أبريل 29, 2017 صنعاء 4:33 ص

21 سبتمبر

مسيرة الخبز الراجلة تواصل السير صوب ميناء الحديدة

مسيرة الخبز الراجلة تواصل السير صوب ميناء الحديدة
مساحة اعلانية

رصد / محمد القيداني
واصلت مسيرة الخبز المدنية الشعبية الراجلة مسيرها صوب ميناء الحديدة قادمة من العاصمة صنعاء في يومها الثاني بعد أن حط المشاركين رحال يومهم الأول في بني منصور بمديرية الحيمة الخارجية .
وقال الشيخ صادق أبو شوارب في تصريح إعلامي أن التفاعل الشعبي جيد فالناس في بني مطر والحيمة وحراز مستقبلين ومودعين وأكرموا المسيرة وهذا غير مستغرب على الشعب اليمني وكانوا رافدين للمسيرة بالمئات من الرجال .
وكشف ابو شوارب أن الليلة ستنطلق مسيرة المشاعل الليلة والتي ستبدأ من نقيل موسنة والتي يتم الترتيب لها وندعو كافة وسائل الإعلام المختلفة لتغطيتها .
واعتبر ابو شوارب أن المشاركين، في المسيرة ففيه مشاركين أعمارهم صغيرة وآخرين أعمارهم فوق 65 سنة ولا أستطيع أن أصف ما تحملوه من جهد وتعب وما سيتحملوه في الأيام المقبلة إلا أنهم يبذلون جهدا كبيرا حتى تصل المسيرة إلى نهايتها فهؤلاء رجال نتمنى من أحرار العالم وشعوب العالم أن يلتفتوا إلى هؤلاء الناس الذين خرجوا مدنيين ليقولوا للعالم لا للإبداة الجماعية لا للتجويع وسندافع عن ميناء الحديدة بصدور عارية .
وانطلقت المسيرة الراجلة في يومها الثاني من مديرية الحيمة الخارجية حيث أقيم مهرجان خطابي شعبي في مركز بني منصور الزراعي بالحيمة الخارجية أكد من خلاله المشاركون على تضحيتهم بالغالي والنفيس دفاعا عن الكرامة اليمنية والسيادة والحرية وقال مدير عام مديرية الحيمة الخارجية طلال يحي غوبر عن تقديره وكافة أعيان ومشائخ الحيمة الخارجية للجهود الكبيرة التي يبذلها المشاركون في المسيرة للفت أنظار العالم لما يعانيه الشعب اليمني من عدوان غاشم .
مشيرا إلى أن انطلاق هذه المسيرة الراجلة تأكيد على انطلاق بشائر النصر والتي تقول للعالم بأن الشعب اليمني شعب عظيم .
من جانبه أعرب وكيل محافظة صنعاء محمد أحمد الزبيري عن تقدير وجهاء ومشائخ اليمن للدور الذي قام به المشاركين في هذه المسيرة الراجلة التي ترفض تركيع وتجويع الشعب اليمني ولا لاستنزاف ميناء ومدينة الحديدة التي تمثل ميناء إنسانيا للشعب اليمني .
وكانت كلمة المشاركين قد قدمت الشكر الجزيل على كرم الوفادة والضيافة لابناء الحيمة الخارجية تجاه المشاركين في المسيرة .
وواصل المشاركون في المسيرة مضيهم حيث وصلوا مديرية مناخة ظهرا كان في استقبالهم قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومشائخ ووجهاء المنطقة .

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله