أبريل 29, 2017 صنعاء 4:40 ص

21 سبتمبر

مصرع عشرات المرتزقة لدى صد الجيش واللجان زحوف المرتزقة في الجوف وتعز

مصرع عشرات المرتزقة لدى صد الجيش واللجان زحوف المرتزقة في الجوف وتعز
مساحة اعلانية

الثورة /
أكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع وإصابة العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي أمس لدى صد قوات الجيش واللجان أمس محاولة زحف فاشلة لكتائب العدوان والمرتزقة في محافظة الجوف أسندت بغطاء جوي من طيران تحالف العدوان.
وأوضح مصدر عسكري ميداني أن قوات الجيش واللجان صدت أمس زحفا شنه مرتزقة العدوان السعودي من ثلاثة محاور باتجاه منطقة مزوية والأطراف الشرقية لمديرية المتون وتخللته معارك أوقعت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد مشيرا إلى أن من تبقى من المرتزقة لاذوا بالفرار مخلفين وراءهم جثث عدد من قتلاهم فضلا عن تركهم كمية من الأسلحة والذخائر.
وأكد المصدر أن أبطال الجيش واللجان غنموا دبابة ورشاشاً متوسطاً عيار 23 ملم، من مخلفات المرتزقة الذين لاذوا بالفرار.
وشن طيران تحالف العدوان السعودي سلسلة غارات إسنادية على هذه المناطق غير أنها فشلت في إسناد زحف المرتزقة الذين تكبدوا خسائر كبيرة.
ودكت مدفعية الجيش تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي في مبنى المجمع الحكومي بالمتون ومنطقة الخنجر محققة إصابات مباشرة، فيما تمكنت وحدة هندسية تابعة للجيش واللجان الشعبية من استهداف عربة لنقل الجند بتفجيرها بعبوة ناسفة في منطقة المصلوب ما أدى إلى احتراقها ومصرع من كانوا على متنها.
وفي جبهات الشريط الحدودي عاودت القوة المدفعية للجيش واللجان الشعبية أمس عملياتها النوعية واستهدفت بالقذائف الثقيلة تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي محققة إصابات مباشرة، فيما تمكنت وحدات القناصة من إسقاط مرتزق شمالي صحراء ميدي.
وأفادت مصادر عسكرية بمصرع القائد الميداني في صفوف المرتزقة المدعو عبدالمنعم الحاشدي” وعدد من مرافقيه في كمين محكم للجيش واللجان في أحد المواقع التي طهرها أبطال الجيش واللجان في جبهة ميدي بمحافظة حجة.
وفي جبهات تعز صدت قوات الجيش واللجان الشعبية أمس محاولة زحف فاشلة لمرتزقة العدوان السعودي باتجاه مديرية موزع شنها المرتزقة بإسناد جوي كثيف من طيران العدوان السعودي الإماراتي.
وقال مصدر عسكري إن الجيش واللجان دمروا خلال صد هذه المحاولة ثلاث آليات عسكرية وصرعوا طاقمها، مشيرا إلى أن طيران العدوان السعودي شن خلال محاولته إسناد الزحف ثماني غارات على أنحاء متفرقة من المديرية، فيما استهدف أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس بقذائف المدفعية تجمعات للمرتزقة في مديرية موزع الساحلية بمحافظة تعز محققين إصابات مباشرة.
وجاء ذلك فيما استمرت المعارك بين الجيش واللجان الشعبية ومليشيا مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي في الأحياء الشرقية لمدينة تعز بصورة متقطعة.
وأكدت مصادر عسكرية مصرع 3 مرتزقة بنيران الجيش واللجان في منطقتي كلابة والشماسي.
وفي وقت مبكر من فجر أمس دمرت قوات الجيش واللجان الشعبية 3 آليات عسكرية مدرعة لكتائب تحالف العدوان السعودي والمرتزقة وصرعت طاقمها وذلك خلال صدها محاولة زحف فاشلة باتجاه مديرية موزع بالضواحي الغربية لمدينة تعز.
وفي محافظة شبوة أكدت المصادر العسكرية مصرع اثنين من المرتزقة بنيران الجيش واللجان الشعبية في مديرية عسيلان.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله