مانشستر يونايتد يسعى للحفاظ على الصدارة

وكالات –
يأمل مانشستر يونايتد الحفاظ على صدارته المريحة¡ عندما يحلø على ويغان يوم غد الأربعاء ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وكان يونايتد حامل اللقب تلقøى خدمة من غريمه آرسنال عندما مهøد الأخير الطريق لرجال السير أليكس فيرغوسون للفوز باللقب للمرøة العشرين في تاريخه (رقم قياسي) بعدما أسقط جار الأخير مانشستر سيتي 1-صفر أمس الأول الأحد.
وابتعد يونايتد¡ الذي تغلøب أيضا◌ٍ على كوينز بارك رينجرز 2-0 عن سيتي بفارق 8 نقاط¡ علما◌ٍ بأن مسار “الشياطين الحمر” لما تبقøى من الموسم سهل نسبيا◌ٍ¡ إذ لا يخوض أي لقاء مع فرق الطليعة باستثناء واحد سيكون مصيريا◌ٍ يجمعه بسيتي في 30 الشهر الحالي على “إستاد الاتحاد”.
وتلقøى فريق المدرøب الإيطالي روبرتو مانشيني ضربة قوية في مواجهة “المدفعجية”¡ إذ غابت عنه الانتصارات للمرحلة الثالثة على التوالي ما جعل حلمه في الظفر باللقب للمرøة الأولى منذ 1968م والثالثة في تاريخه (أحرزه عام 1937م) صعب المنال.
هذا وأكمل “سيتيزنز”¡ الذي يستقبل وست بروميتش ألبيون الأربعاء أيضا◌ٍ¡ المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي في الدقيقة 89 للمرة الثالثة هذا الموسم¡ ليبدأ صبر مدرøبه مانشيني بالنفاد جراء تصرفاته المشاغبة.
وكان بالوتيلي محظوظا◌ٍ لعدم طرده مبكرا◌ٍ في الدقيقة 20 عندما ارتكب خطأ مؤذيا◌ٍ كاد يكسر فيه قدم الكاميروني ألكسندر سوغ لم يشاهده الحكم مارتن أتكينسون¡ بيد أن الاتحاد المحلي قد يعيد النظر بهذه الحركة ويوقف مهاجم إنتر ميلان الإيطالي السابق لعدة مباريات.
من جهته يسير يونايتد¡ الذي حقøق فوزه السابع على التوالي¡ بثبات نحو اللقب¡ وأشاد مدرøبه فيرغوسون بلاعب الوسط المخضرم بول سكولز (37 عاما◌ٍ) الذي كان رائعا◌ٍ بعد عودته عن اعتزاله.
وسجøل سكولز الهدف الثاني للشياطين الحمر في مرمى كوينز بارك رينجرز والثالث له منذ عودته عن اعتزاله في يناير الماضي¡ ليحقøق يونايتد فوزه الحادي عشر في 12 مباراة¡ على رغم اعتبار الفرنسي باتريك فييرا¡ الإداري في ماشستر سيتي¡ هذه الخطوة أنها “يائسة”.
ويأمل آرسنال¡ الثالث بفارق 10 نقاط عن سيتي¡ متابعة مسيرته الناجحة عندما يحلø على ولفرهامبتون الأخير¡ بعد فوزه المثير على سيتي.
ويلعب اليوم الثلاثاء بلاكبيرن مع ليفربول¡ وغدا◌ٍ الأربعاء كوينز بارك رينجرز مع سوانزي.

قد يعجبك ايضا