قمøة بين ريال وأتلتيكو وامتحان صعب لبرشلونة

وكالات –
يواجه ريال جاره أتلتيكو مدريد يوم غد الأربعاء على ملعب الأخير “فيسنتي كالديرون” في حين يستقبل برشلونة خيتافي العاشر اليوم الثلاثاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
واشتعل الصراع على الصدارة بين برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وريال مدريد المتصدøر¡ بعد أن أسدى فالنسيا الثالث خدمة للفريق الكاتالوني بإجباره مضيøفه ريال مدريد على الاكتفاء بالتعادل معه 0-0 أمس الأول الأحد.
وتغلøب برشلونة أول من أمس السبت على مضيøفه ريال سرقسطة 4-1 ليتقلøص الفارق الذي يفصله عن غريمه ريال مدريد إلى أربع نقاط¡ ما وضع الأخير تحت ضغط كبير في أوøل اختباراته المصيرية في الأمتار الأخيرة من الموسم.
دربي “مادريلينيو”
يدخل فريق ريال مدريد مباراة الدربي أمام جاره أتلتيكو لإعادة نغمة الانتصارات¡ إذ لم يرتق فريق المدرøب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى مستوى التحدøي وفرøط بنقطتين ثمينتين ما جعل منافسه الكاتالوني على بعد 4 نقاط منه بعد أن وصل الفارق بين الطرفين إلى 10 نقاط قبل أن يتعادل النادي الملكي في مباراتين على التوالي أمام ملقة وفياريال (1-1).
وكان ريال قادرا◌ٍ على هزø شباك فالنسيا على ملعبه “سانتياغو برنابيو”¡ لكنه سقط بفخ التعادل للمرøة الثالثة في آخر خمس مباريات مقابل تسعة انتصارات متتالية لبرشلونة¡ بعدما أصاب هدøافه البرتغالي كريستيانو رونالدو¡ وصيف صدارة الهدافين (37 هدفا◌ٍ) القائم في الشوط الأول¡ بيد أن فالنسيا لم يكن خصما◌ٍ سهلا◌ٍ وكاد يهزø شباك الحارس الدولي إيكر كاسياس بالطريقة عينها عبر البرتغالي ريكاردو كوستا والأرجنتيني تينو كوستا.
وعلøق إيتور كارانكا مساعد مورينيو على مباراة فالنسيا: “حصلنا على عدة فرص للتسجيل¡ نحن سعداء لطريقة لعبنا ونتطلع ق◌ْدما◌ٍ للمباراة المقبلة”.
وصحيح أن دربي “مادريلينيو” سيكون حاميا◌ٍ بين ريال وأتلتيكو¡ إلا أن الأخير لم ينجح بالفوز على ريال في الألفية الثالثة ويعود فوزه الأخير إلى العام 1999م.
مع ذلك¡ يصرø ظهير أتلتيكو فيليبي لويس على أن فريقه قادر على تحقيق المفاجأة: “علينا احترامهم لأنهم المتصدøرون¡ ومن بين أفضل الفرق في تاريخ ريال مدريد¡ لكننا سنواجههم على أرضنا وسنلعب للفوز. كلنا نحلم بوضع حدø لهذه السلسلة”.
وتحسن مستوى أتلتيكو سابع الترتيب منذ وصول المدرøب الأرجنتيني دييغو سيميوني نهاية السنة الماضية¡ وساعده بالتأهøل إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي¡ لكن فريق العاصمة سقط أمام ليفانتي الرابع 2-0 أمس الأول الأحد.
ويغيب عن صفوف أتلتيكو الأرجنتيني إدواردو سالفيو وماريو سواريز والبرازيلي جواو ميراندا بسبب الإيقاف.
واعتبر حارس ريال إيكر كاسياس أن مواجهة أتلتيكو لن تكون سهلة أبدا◌ٍ: “إنها مباراة مهمة¡ يحاربون على مركز للتأهøل إلى الدوري الأوروبي ولم ينجحوا بالفوز علينا منذ وقت طويل. جميع المباريات بمثابة النهائي من الآن فصاعدا◌ٍ”.
برشلونة – ختافي
سيكون برشلونة في امتحان صعب عندما يواجه خيتافي¡ لكن الفريق الكاتالوني يقدøم مستويات خارقة مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحطøم الرقم القياسي تلو الآخر وبات في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 38 هدفا◌ٍ¡ إلا أن مواجهة خيتافي ستكون مشوبة بالخطر كون الأخير أحد فريقين نجحا بالفوز على فريق المدرøب جوسيب غواردويلا (1-صفر ذهابا◌ٍ) إلى جانب أوساسونا.
وأصبح ميسي أوøل لاعب منذ نحو 40 عاما◌ٍ يسجل 60 هدفا◌ٍ في موسم واحد في جميع المسابقات الأوروبية¡ وهو هزø الشباك 23 مرøة في آخر 12 مباراة¡ علما◌ٍ بأن آخر لاعب نجح في هذا الانجاز كان الألماني غيرد مولر الذي سجøل 67 هدفا◌ٍ في موسم 1972-1973م مع بايرن ميونيخ.
ويغيب عن برشلونة لاعب وسطه الدولي سيسك فابريغاس بعد نيله بطاقة صفراء خامسة ضد سرقسطة¡ في حين يحوم الشك حول مشاركة المدافعين جيرار بيكيه والبرازيلي داني الفيش لإصابات عضلية.
وفي باقي المباريات¡ يلعب اليوم الثلاثاء أوساسونا مع إسبانيول¡ وريال سوسييداد مع بيتيس¡ وغدا◌ٍ الأربعاء غرناطة مع أتلتيك بلباو¡ وسبورتينغ خيخون مع ليفانتي¡ وفالنسيا مع رايو فايكانو¡ وبعد غد الخميس فياريال مع ملقة¡ وراسينغ سانتاندر مع ريال مايوركا¡ وإشبيلية مع ريال سرقسطة.

قد يعجبك ايضا