وفاة أسرة يمنية من 8 أفراد اختناقا◌ٍ


الثورة نت –
توفيت أسرة يمنية بكامل أفرادها الثمانية في حادثة اختناق¡ إثر استنشاقهم أثناء نومهم مادة الكيروسين التي تستخدم للإضاءة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
وأوضحت وزارة الداخلية اليمنية في بيان اليوم¡ أن حادثة الاختناق التي شهدتها ليلة أمس مدينة العمøال في منطقة شعوب في العاصمة صنعاء¡ قضى فيها رب أسرة (45) عاما◌ٍ وباقي أفراد أسرته السبعة.

وأشار البيان إلى أن الحادثة وقعت أثناء نوم الأسرة في إحدى غرف منزلهم¡ ولم يتم اكتشافها إلا اليوم بعد ملاحظة الجيران عدم خروج أحد من أفراد الأسرة¡ ووجدوا الباب موصدا◌ٍ من الداخل فسارعوا لإبلاغ السلطات.

وأوضحت الداخلية أنه عقب قيام رجال الشرطة بكسر باب المنزل¡ اكتشفوا وجود أفراد الأسرة المكونة من ثمانية أفراد قد قضت اختناقا◌ٍ في إحدى الغرف.

وأشارت إلى أن حالات الاختناق ناجمة عن استنشاق أفراد الأسرة لعوادم منبعثة من قنينة (سراج يعمل بمادة الغاز) تركت مشتعلة أثناء نومهم في غرفة مغلقة بإحكام وخالية من أي نوافذ¡ ما تسبب باحتراق الأوكسجين واستنشاقهم لعوادم الغازات المنبعثة من القنينة.

وأكدت الداخلية اليمنية أن كثيرا◌ٍ ما تتكرر مثل هذه الحوادث وتعرض الأسر لحوادث الاختناق بالعوادم المنبعثة من وسائل الإضاءة والتدفئة نتيجة إهمالها وتركها مشتعلة في غرف النوم مع عدم وجود منافذ للتهوية.

ويلجأ اليمنيون إلى استخدام وسائل تقليدية للإضاءة بسبب انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في كافة المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا