أهلي جدة ينتزع صدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا


۹¡¡ انتزع الأهلي السعودي صدارة المجموعة الثالثة¡ بعد أن قلب تأخره أمام ضيفه النصر الإماراتي إلى فوز (3-1) يوم أمس الأول الأربعاء في جدة¡ ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم¡ سجل للأهلي عبدالرحيم الجيزاوي (55) والبرازيلي فيكتور سيموس (66) وكامل الموسى (73)¡ وللنصر العاجي أمارا ديانيه (34).
وكان لخوي القطري فاز على سيباهان الإيراني (1-صفر) في المجموعة ذاتها أيضا¡ وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن سيباهان الإيراني¡ ويأتي لخويا ثالثا وله 6 نقاط¡ في حين بقي النصر في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.
لخويا يخطف فوزا ثمينا من سيباهان
وفي المجموعة الثالثة أيضا◌ٍ قاد العاجي بكاري كوني مهاجم لخويا فريقه إلى فوز ثمين على ضيفه سيباهان أصفهان الإيراني في الوقت القاتل (1-صفر)¡ سجل كوني هدفه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد مجهود كبير¡ حيث تبادل الكرة أكثر من مرة مع زملائه حتى انفرد بالمرمى وسدد الكرة في الشباك.
وجدد لخويا بالتالي آماله في التأهل إلى الدور الثاني¡ وإن كان عليه الفوز في المباراتين المقبلتين على الأهلي والنصر¡ كما عوض بهذا الفوز خسارته في الدقائق الأخيرة أمام النصر وسيباهان في الجولتين الأخيرتين.
الريان يجدد فوزه على ناساف
وفي منافسات المجموعة الأولى جدد الريان القطري فوزه على ناساف الأوزبكي وتغلب عليه (1-صفر) في عقر داره في كارشي¡ سجل البرازيلي تاباتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68¡ وكان الريان تغلب على الفريق الأوزبكي في الدوحة (3-1) في
الجولة الماضية.
وبهذا الفوز رفع الريان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني مؤقتا¡ وبقي ناساف على رصيده السابق بنقطة واحدة.
أديلايد يتصدر المجموعه الخامسة
وفي المجموعة الخامسة سجل المهاجم بروس دجيت هدفا قاتلاº ليمنح فريقه أديلايد يونايتد الأسترالي صدارة المجموعة الخامسة¡ بفوزه على ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (1- صفر)¡ سجل دجيت هدف المباراة الوحيد برأسه بعد عرضية من لاعب الوسط البرازيلي كاسيو في الدقيقة 90 على ملعب هندمارش¡ ليثأر أديلايد من بوهانغ الذي هزمه بالنتيجة عينها في الجولة السابقة¡ ويرفع رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات ويقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ الدور الثاني¡ مقابل ست نقاط لبوهانغ.
وحقق بونيودكور الأوزبكي فوزا مثيرا على ضيفه غامبا أوساكا الياباني (3-2)¡ ورفع رصيده إلى 6 نقاط مقابل ثلاث نقاط للفريق الياباني.
وسجل مورزويف كمال الدين (14) ولطف الله توراييف (41) وأنفارجون سولييف (84) أهداف بونيودكور¡ وشو كوراتا (19) وهيرويوكي ابي (90+4) أهداف غامبا.

قد يعجبك ايضا