محافظ عدن يلتقي اللجنة وتأجيل إنتخابات شباب القطن

عدن/مختار البعداني سيئون / جمعان دويل المكلا / فهمي باحمدان –
عمومية شعب إب تتمسك بصلاح رئيساٍ للنادي

إب/ صادق وجيه الدين
¿ دْشِنت صباح أمس الانتخابات الرياضية لأندية محافظة إب في الدورة الانتخابية الرياضية الخامسة «2012 – 2016م» والخاصة بانتخابات هيئات إدارية للأندية الرياضية بالمحافظةº وذلك بانتخاب هيئة إدارية جديدة لنادي الشعب الذي يدخل ضمن المرحلة الأولى الخاصة بالأندية التي تتواجد فرقها الرياضية في دوريات الدرجة الأولى والثانية لألعاب كرة كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والكرة الطائرة والشطرنجº بحسب ما تمِ إقراره من قبِل اللجنة العليا للانتخابات الرياضة وبحضور وكيل الوزارة رئيس اللجنة العليا عبدالله هادي بهيان..
حيث جرت العملية الانتخابية على الصالة الرياضية المغطاة الواقعة في إطار المدينة الرياضية وأدلى فيها أعضاء الجمعية العمومية بالنادي بأصواتهم وأغلبهم من مؤسسي النادي وإدارييه السابقين واللاعبين القدامى والحاليين في مختلف فرق النادي للألعاب الرياضية المتعددة..
وبدأت الفعالية بكلمة للإدارة السابقة ألقاها الأخ رشاد العواضي – نائب رئيس النادي استعرض فيها المراحل التي مر بها النادي منذ الانتخابات الرياضية في الدورة الرابعة الماضية حيث تعاقبت فيها على النادي أكثر من هيئة إدارية وذلك بسبب الاستقالات التي توالت لأسباب مختلفة.. فيما استعرض الأخ جمال الحريري المشرف الرياضي التقرير الفني وتضمِن بيان مسيرة الفرق الرياضية المختلفة في مختلف الاستحقاقات.. كما قرأ الأخ محمد خليل التقرير المالي ركِز فيه على إجمالي الإيرادات والنفقات في آخر السنوات..
ومع بدء فتح باب الترشح لشغل مناصب الهيئة الإدارية المختلفةº تمِت تزكية الأخ عبدالواحد محمد صلاح – وكيل أول المحافظة ليستمر في منصب رئيس مجلس إدارة النادي بإجماع أعضاء الجمعية العمومية بالناديº وذلك تقديراٍ للجهود التي قدِمها صلاح في خدمة النادي طيلة السنوات الماضية خلال الفترتين اللتين شغل فيهما منصب الرئيس وحرصاٍ منهم على استمرار عامل الاستقرارº بحكم أن الفريق الكروي بالنادي ينافس بقوة على بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدمº إذ أنهى مرحلة الذهاب وهو يحتل المركز الثاني برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف عن فريقي الشعلة المتصدر والاتحاد إب الثالث اللذين يحملان نفس الرصيد النقاطي..
فيما تم انتخاب بقية الأعضاء بالتنافس بين من تقدموا بأسمائهم للترشح وعددهم ثمانية عشر شخصاٍº حيث أدلى مائتان وعشرة من أعضاء الجمعية العمومية بأصواتهم وأسفرت نتائج الفرز عن فوز الآتية أسماؤهم بعضوية الهيئة الإداريةº وهم:
عادل عبدالجبار – 204 أصوات
رشاد العواضي – 184 صوتاٍ
جمال الحريري – 184 صوتاٍ
محمد خليل – 184 صوتاٍ
محمد النجار – 127 صوتاٍ
يوسف الحذيفي – 126 صوتاٍ
أكرم الأشول – 124 صوتاٍ
فضل الجوحي – 105 أصوات
عبدالحميد المريسي – 102 صوت
ليكونوا إلى جانب رئيس النادي عشرة أعضاءº الأمر الذي يعني أنه تبقى منصب لم يْشغل بعد وهو منصب مسؤول رياضة المرأة حيث تم الإبقاء عليه بسبب عدم تقدم أي امرأة للترشح ووفق اللائحة لا يصح أن يشغله إلا عنصر نسائي ويمكن أن تلجأ الإدارة للتعيين..
واشتملت قائمة الأعضاء الاحتياط الخمسة على الأخوة الآتية أسماؤهم:
علي الواصلي – 87 صوتاٍ
خالد حزام – 73 صوتاٍ
عبدالله الجنداوي – 65 صوتاٍ
ممدوح القرمطي – 60 صوتاٍ
فؤاد العواضي – 48 صوتاٍ
ولم يتوفق في كلتا القائمتين الآتية أسماؤهم:
أحمد الحاج الشجاع – 38 صوتاٍ
جلال الغشم – 22 صوتاٍ
ماجد ياسين – 22 صوتاٍ
علي الميتمي – 9 أصوات
ومن المتوقع أن تعقد الهيئة الإدارية المنتخبة لنادي الشعب اجتماعها الأول لتوزيع المهام والاختصاصات على النحو الآتي: أمين عام – أمين عام مساعد – مسؤول مالي مشرف رياضي مسؤول علاقات وإعلام مشرف كشفي مشرف ثقافي اجتماعي مسؤول استثمار تسويق مسؤول رياضة المرأة على أن لا يشغل المنصب الاخير – كما سبق- إلا عنصر نسائي بحسب اللائحة..
ويصدر في بقية المناصب المعتادةº مثل نائب ثانُ أو وكيل عام أو مدير عام النادي ونحوها قرارات من مجلس الإدارة في حين يتم تسمية خمسة أعضاء احتياطيين يتم تصعيد منهم كبدلاء لمن قد يستقيل أو يسافر أو ينشغل..
وتتكوِن اللجنة الفرعية للانتخابات الرياضية بمحافظة إب من كلُ من الأخوة:
علي الحبيشي – مدير عام مكتب الشباب الرياضة – رئيساٍ
هاجع الجحافي – مدير المركز الإعلامي بوزارة الشباب والرياضة- ممثلاٍ للجنة العليا للانتخابات الرياضية
محمد الإبي – مدير إدارة الاتحادات والأندية بالمحافظة – مقرراٍ للجنة
الكابتن – أحمد البريد – ممثل القيادات الرياضية – عضواٍ
بشير عبدالمغني – رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة – ممثلاٍ للسلطة المحلية بالمحافظة – عضواٍ
مروان منصور – ممثل مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل – عضواٍ ومشرفاٍ
وستتواصل الانتخابات الرياضية لأندية محافظة إب وفق المواعيد الآتية:
الأحد 22 / 4 / 2012م – نادي صلاح الدين بمديرية المخادر
الثلاثاء 24 / 4 / 2012م – نادي الرشيد بمديرية يريم
الخميس 26 / 4 / 2012م – نادي الاتحاد في عاصمة المحافظة
الإثنين 30 / 4 / 2012م – نادي شباب جبلة بمديرية جبلة.
عــــدن
¿ التقى الأخ وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن صباح أمس لجنة الانتخابات الرياضية وممثلي الأندية بالمحافظة وذلك للاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بالانتخابات الرياضية الخاصة بأندية محافظة عدن المقرر إجراؤها خلال الأيام القادمة.
وقال الأخ المحافظ في كلمة له أمام أعضاء لجنة الانتخابات الرياضية وممثلي الأندية : إن هذه الانتخابات يجب أن تعطي محافظة عدن صورة مميزة وأن تفرز هذه الانتخابات إدارات جديدة وذات كفاءة وشابة من عملية الإصلاح وإعطاء فرصة الاختيار ومن حق الجميع المشاركة والاختيار.
وأوضح أن قيادة محافظة عدن والسلطة المحلية بالمحافظة مستعدة لدعم الأنشطة الشبابية والرياضية بالمحافظة من أجل تشجيع الشباب على المشاركة الفاعلة في الأنشطة وإخراجهم من الرتابة والملل وبدلاٍ من الذهاب إلى الأماكن الأخرى التي تضر الشباب.
وأضاف أن الرياضة جزء من مدنية أهل عدن وأن أهل عدن يحبون الرياضة وهي جزء منهم ومن مدنيتهم وأنهم دائماٍ ما يكونوا في مقدمة الصفوف في إنجاح أي فعالية في محافظتهم ولعل أكبر دليل هو ما تحقق خلال استضافة اليمن لبطولة كأس الخليج العربي العشرين أواخر العام الماضي في عدن وأبين.
واستطرد قائلاٍ : يجب أن تكون الروح الرياضية والشبابية موجودة وأن يتحلى الجميع بالصفات العالية التي تجعل منه إنساناٍ مكتملاٍ وأنه ليس هناك ما يعيق إجراء الانتخابات الرياضية في محافظة عدن وأن الأجواء طبيعية والقضية بسيطة وليس هناك ما يدعو إلى تكبير حجم الزوبعات وقد أجريت انتخابات رئاسية ونجحت فما بالكم بانتخابات رياضية.
ودعا إلى ضرورة دعم القطاعات الأخرى للأنشطة الشبابية والرياضية ويجب على القطاع الخاص في المجتمع مثل التجار ورجال المال والأعمال أن يساهم في دعم مثل هذه الأنشطة.
كما تم خلال الاجتماع الاستماع إلى آراء رؤساء وممثلي الأندية ومناقشة أماكن إجراء الانتخابات الرياضية في الأندية وتأمينها أمنياٍ وكذا قوام الجمعيات العمومية.
ســــيـئـون
¿ أعلن الأخ علي عبيد بامعبد المدير العام لمكتب الشباب والرياضة تأجيل عقد الاجتماع الانتخابي للهيئة الإدارية لنادي شباب القطن يوم أمس الأول وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة العمومية لحضور الاجتماع وذلك لمدة 48 ساعة وفقا للمادة 17 من النظام الداخلي للأندية الرياضية حيث كان عدد الاعضاء المقرر حضورهم لاكتمال النصاب القانوني وهم ثلثا الأعضاء المسددون للاشتراكات الشهرية ورياضو مختلف الألعاب الرياضية وعددهم( 223 ) بينما عدد الأعضاء المسجلين في كشوفات العضوية أكثر من ( 700 ) عضو بالنادي حيث كان الحضور ( 37 ) عضواٍ فقط.
و سيكون الموعد القادم للاجتماع التي ستحدده اللجنة المشرفة ويتم الإعلان به سينعقد وفقا للدليل الانتخابي والنظام الداخلي بحضور نصف إجمالي العدد الكلي إضافة إلى واحد وفي حالة عدم اكتمال النصاب مرة أخرى سترفع رسالة من مكتب وزارة الشباب والرياضة لمعالي وزير الشباب والرياضة بتعيين هيئة إدارية مؤقتة واتخاذ الإجراءات المناسبة من مصادقة أو أي اجراءات وفقا للنظام الداخلي والدليل الانتخابي للأندية الرياضية .
هذا وقد جاء عقد الاجتماع الانتخابي تدشينا للاجتماعات الانتخابية لأندية وادي حضرموت وفقاٍ للجدول الزمني المعد من قبل اللجنة الإشرافية على انتخابات الأندية الرياضية المصنفة بوادي حضرموت الدورة الانتخابية الخامسة في مديرية القطن بانتخاب الهيئة الإدارية الجديدة لنادي شباب القطن لتسيير نشاط النادي خلال الفترة القادمة .
المـكــــلا
¿ تواصل اللجنة الفرعية للانتخابات الرياضية للدورة الخامسة 2012 /2016م بساحل حضرموت اجتماعاتها المستمرة برئاسة الأخ إبراهيم أحمد الحبشي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة لغرض الاطلاع على تحضيرات الأندية الرياضية لعقد اجتماعاتها الانتخابية للجمعيات العمومية والتي أقرت اللجنة تدشينها يوم الأربعاء المقبل الـ 25 من الشهر الجاري بإقامة الاجتماع الانتخابي لنادي المكلا الرياضي بمدينة المكلا ..
وكانت اللجنة الفرعية لانتخابات أندية ساحل حضرموت قد أقرت البرنامج الزمني للدورة الانتخابية على النحو الآتي :
الأربعاء 25 ابريل 2012م نادي المكلا.
الجمعة 27 ابريل 2012م نادي أهلي الغيل.
الأحد 29 ابريل 2012 م نادي هلال فوه.
الثلاثاء 1 مايو 2012م نادي شعب حضرموت.
الخميس 3 مايو 2012م نادي قصيعر.
الجمعة 4 مايو 2012م نادي التضامن.
الاثنين 7 مايو 2012م نادي دوعن .

قد يعجبك ايضا