جوارديولا وجماهير برشلونة يثقون في الوصول لنهائي الأبطال



¡¡ رغم الهزيمة صفر/1 مساء أمس الأول الأربعاء أمام تشيلسي الإنجليزي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ¡ يثق المدرب جوزيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الأسباني في بلوغ فريقه المباراة النهائية للبطولة. وفرض برشلونة سيطرة شبه تامة على مجريات اللعب في مباراة الذهاب الأمس ولكنه افتقد للدقة في اللمسة الأخيرة وفشل في هز شباك مضيفه بينما استقبلت شباكه هدفا سجله المهاجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا.
ولذلك ¡ يرى جوارديولا أن فريقه يستطيع الوصول للمباراة النهائية للمرة الثالثة في غضون أربع سنوات خاض فيها الفريق البطولة تحت قيادته. وقال جوارديولا ¡ عقب مباراة الأمس ¡ «النتيجة كما ترونها.. هذه الأشياء تحدث¡ اخترقوا منطقة جزائنا مرة واحدة فقط وسجلوا منها¡ مباراة الإياب أيضا ستكون مثل هذه المباراة¡ سيتطلع تشيلسي أيضا لتسجيل هدف وسيغلق منطقته الدفاعية تماما».
وأضاف «إنه تحد جميل¡ وإذا رغبنا في أن يعتبرونا واحدا من أعظم الفرق ¡ يتعين علينا أن نرتقي لمستوى هذا التحدي»¡ ومنذ أن نجح ميلان الإيطالي في الدفاع عن لقب البطولة في عام 1990م ¡ لم يفز أي فريق بلقب دوري الأبطال موسمين متتاليين.. وقال جوارديولا «اجتزنا العديد من العقبات وحالات المرض في السنوات القليلة الماضية» في إشارة إلى عملية زرع الكبد للظهير الأيسر الفرنسي إيريك أبيدال والعملية التي أجراها المدرب المساعد تيتو فيلانوفا في العنق.. وأضاف «هذه النتيجة ليست ظالمة¡ إنها كرة القدم¡ الاستحواذ على الكرة لا يعني فوز الفريق بالمباراة¡ إذا كان الأمر كذلك ¡ كنا سنفوز في جميع مبارياتنا¡ ما يتعين عليك فعله هو تسجيل الأهداف».
وأوضح «أتمنى أن نستغل الفرص التي سنصنعها في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل وألا يكون الأمر كما حدث في لقاء الذهاب¡ سنحتاج للكثير من الصبر والإلهام… أثق في أن مشجعينا سيقفون خلفنا»..
ويبدو أن مشجعي برشلونة يشاطرون جوارديولا نزعة التفاؤل حيث أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» بموقعها على الانترنت أن 69 بالمئة من القراء يرون أن برشلونة سيبلغ المباراة النهائية¡ وفي الوقت نفسه ¡ ذكرت صحيفة «سبورت» في عنوانها اليوم الخميس «اللعب هكذا… الوصول للنهائي».
وقال أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة «مباراة الإياب ستكون متشابهة حيث سيلجأ تشيلسي للدفاع¡ الفريق الإنجليزي يدافع بشكل رائع في منطقة الجزاء¡ ولكن المساندة الجماهيرية في كامب نو ستمنحنا الأفضلية».
وأضاف «يتعين علينا أن نصبح أكثر قوة وحدة في الهجوم¡ ليس لدينا أي خيار سوى أن نكون أكثر فاعلية أمام المرمى¡ افتقدنا للدقة المطلوبة في لقاء الذهاب¡ الفارق في كرة القدم يأتي من تسجيل الأهداف ¡ وهو ما فشلنا فيه خلال هذه المباراة».
وأوضح بدرو رودريجيز مهاجم برشلونة ¡ والذي سدد كرة في قائم مرمى تشيلسي في الوقت بدل الضائع ¡ «كنا أفضل منهم ¡ إنه أمر مخز¡ شعرنا بالضيق لأننا قدمنا مباراة جيدة ولكننا حققنا نتيجة سيئة¡ ولكن الفرصة ما زالت أمامنا لقلب الطاولة في مباراة الإياب أمام جماهيرنا».
وقبل مباراة الإياب المقررة يوم الثلاثاء أمام تشيلسي ¡ يخوض برشلونة مباراة صعبة للغاية أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد بعد غد السبت في لقاء القمة (الكلاسيكو) بالدوري الأسباني¡ ويحتاج برشلونة للفوز على الريال من أجل الحفاظ على فرصة الفوز بلقب الدوري الأسباني الذي يتصدره الريال بفارق أربع نقاط أمام برشلونة وتبقى لكل فريق أربع مباريات بعد لقاء الكلاسيكو.

قد يعجبك ايضا