كوريا الشمالية تعلن أنها ستستمر في إطلاق الأقمار الإصطناعية

 - قالت لجنة تقنية الفضاء الكورية الشمالية إن بيونغ يانغ ستستمر بإطلاق الأقمار الإصطناعية في إطار خطة شاملة لتطوير الفضاء بعد نحو أسبوع على فشل تجربة إطلاق قمر اصطناعي تطبيقي على متن صاروخ بعيد المدى أثار موجة انتقادات دولية.
الثورة نت –
قالت لجنة تقنية الفضاء الكورية الشمالية إن بيونغ يانغ ستستمر بإطلاق الأقمار الإصطناعية في إطار خطة شاملة لتطوير الفضاء بعد نحو أسبوع على فشل تجربة إطلاق قمر اصطناعي تطبيقي على متن صاروخ بعيد المدى أثار موجة انتقادات دولية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” أن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلت عن متحدث باسم اللجنة¡ قوله الليلة الماضية إن الولايات المتحدة تتآمر ضد كوريا الشمالية باستخدام مسألة المساعدات الغذائية لحرمانها من حق تطوير الفضاء.

وأضاف البيان أن الأقمار الإصطناعية الكورية الشمالية “ستطلق إلى الفضاء لأهداف سلمية الواحد تلو الآخر”.

وقال المتحدث إن العلماء الكوريين الشماليين تمكنوا من تحديد سبب فشل إطلاق الصاروخ¡ مشيرا◌ٍ إلى ان البيانات التي تم التوصل إليها بعد فشل الإطلاق ستساهم بتطوير البرنامج الفضائي.

وكانت كوريا الشمالية فشلت في إطلاق قمر اصطناعي يوم الجمعة الماضي¡ بعد أن كان إعلانها عن إطلاقه سبب موجة انتقادات دولية وشكوك من سيئول وواشنطن من أن القمر هو محاولة لإخفاء تجربة صاروخ باليستي

سبأ

قد يعجبك ايضا