بن عمر : لم أحمل “تهديدا” لأي طرف


متابعات –
دعا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر الأطراف كافة في البلاد إلى التعاون من أجل تنفيذ اتفاق التسوية السياسية المتمثل في المبادرة الخليجية الموقعة من قبلهم في العاصمة السعودية الرياض وفق الآلية التنفيذية للمبادرة وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014, نافيا صحة أخبار تداولتها مواقع محلية خلال اليومين الماضيين ادعى ناسجوها أن بن عمر حمل إنذارا و”تهديدا شديد اللهجة” للرئيس علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام وقيادات محسوبة عليه.
في وقت نفى سكرتير الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي صحة روايات مشابهة ادعت تصاعد حدة الخلافات بين هادي وصالح كما نفى اتهام الرئيس هادي لقائد القوات الجوية المقال بالتمرد واصفا تلك الروايات بأنها “شائعات” لا يلتفت لها ولايهتم بها الرئيس.
واعتبر المبعوث الدولي الذي يزور اليمن حاليا◌ٍ في مهمة تستهدف متابعة سير تنفيذ اتفاق المبادرة الخليجية في تصريح لـ”الخليج” الإماراتية أن زيارته الراهنة لليمن لا تستهدف في مضمونها تهديد أي طرف من الأطراف بقدر ما تمثل استئنافا◌ٍ للمساعي الحميدة التى يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد عبر دعم العملية السياسية القائمة بعد التوقيع على اتفاقية المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية . وأشار إلى أنه سيكرس زيارته الحالية لليمن لمتابعة سير تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 .
وجدد بن عمر حرص منظمة الأمم المتحدة والدول الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية على دعم مسار التسوية السياسية القائمة في البلاد وتنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الخاص باليمن.

قد يعجبك ايضا