إكساب المهارات العلمية لطلاب الدراسات العليا في دورة تدريبية


الثورة نت/ نورالدين القعاري –
بدأت اليوم بكلية الإعلام دورة تدريبية متخصصة لطلاب الدراسات العليا حول مصادر الأفكار البحثية والتي ينظمها على مدى يومين مركز الإعلام الجديد بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة صنعاء ضمن البرنامج التدريبي (دعم تمكين الإعلاميين) ويتضمن البرنامج عدة دورات تدريبية متخصصة في أولويات الموضوعات البحثية الإعلامية, ومجالاتها واتجاهاتها وطرق البحث والحصول على مصادرها العلمية الرصينة.
وفي حفل الافتتاح عبر نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور فؤاد سعدان عن تقديره لإقامة مثل هذه الدورات العلمية التي تساعد في صقل مواهب الطلاب البحثية وإكسابهم المهارات العلمية التي تمكنهم من اجتياز مرحلة علمية مهمة في حياتهم العلمية وهي مرحلة الدراسات العليا, شاكرا مركز الإعلام الجديد لتعاونه الكبير في إقامة هده الدورة وغيرها من الدورات العلمية لطلاب الدراسات العليا مستقبلا¡ داعيا إلى إقامة تعاون بين الكلية والمركز في المجالات التدريبية والمهارية للطلاب الشباب في مختلف الفنون الإعلامية.
من جانبه أكد الدكتور محمد القعاري رئيس المركز أن هده الدورة وغيرها من الدورات تأتي ضمن المشروع التدريبي الذي ينقده المركز (دعم تمكين الإعلاميين) خلال العام الدراسي الحالي لطلاب الدراسات العليا, والإعلاميين الشباب بهدف تمكينهم من مواصلة دراستهم العليا بما يخدم أهداف التنمية الشاملة.
منوها إلى أن هناك خمس دورات علمية تخصصية سينفذها المركز تباعا لطلاب الدراسات العليا حول مصادر الأفكار البحثية, وأولويات القضايا البحثية, ومجالات البحث, وخطوات البحث العلمي التي ستمكن الطلاب من اختيار موضوعات بحثية تعكس مخرجاتها في خدمة أهداف التنمية المستدامة والاستفادة من قدرات وسائل الاتصال والإعلام في خدمة المجتمع وتنميته في مختلف المجالات.
الجدير بالذكر أن مركز الإعلام الجديد منظمة طوعية يعمل في مجال التدريب والدراسات والاستشارات والتوعية الجماهيرية للشباب من خلال فريق تدريبي متخصص من الأكاديميين والمهنيين, في تدريب برامج احترافية في مهارات الاتصال الفعال. تخطيط الحملات الإعلامية والدراسات المسحية في قياس الرأي العام. فنون الكتابة الصحفية . الصحافة الاستقصائية .المهارات التلفزيونية. الإعلام الجديد والتواصل الاجتماعي. العلاقات العامة. التسويق الاجتماعي .

قد يعجبك ايضا