الناس في بلداننا تحت خدمة الحكام إلا ما ندر.. بعكس بلاد ” الكفار “

* عندما يصل حكامنا الى ” الكراسي ” يقومون ببناء حاجز قوي بيننا وبينهم ويظلون في بروج عالية مكتوب عليها ” ممنوع اللمس ” أو ” ممنوع الدخول ” .. أما في بلاد ” الكفار ” فالعكس هو الصحيح ..وسوف أضرب مثلاٍ طازجاٍ من هنا:
الاسبوع الماضي استوقفني خبر في البرنامج الصباحي ” تودي  ” التي تبثه شبكة إن بي سي الإعلامية عن الأغاني والمقطوعات الموسيقية التي يستمع إليها الرئيس أوباما خلال فصل الصيف .. وقبلها قرأت خبراٍ نشرته صحيفة ” واشنطن بوست ” يوم الخميس 13 أغسطس عن الكتب الستة التي اختارها الرئيس لقراءتها أيضاٍ في فصل الصيف .
هنا في الولايات المتحدة والكثير من الدول الغربية يعرف المواطن كل شيء عن الرئيس وبقية المسؤولين الكبار من مرتباتهم إلى هواياتهم إلى تحركاتهم إلى أفراد عائلاتهم إلى كل تفاصيل حياتهم منذ الولادة حتى اليوم.. أما عندنا في الدول العربية والإسلامية فلا نعرف أي شيء عن الرؤساء والملوك وبقية ” الأعفاط ” سوى الأخبار السياسية التي معظمها ممل ” التقى فلان… افتتح المشروع … وضع حجر الأساس … اتصل بالرئيس الفلاني…وغيرها من الأخبار التي تنفخ البطن ..!!!¿
ملخص الموضوع : رؤساءهم يخدمون الناس ..أما عندنا فالناس هي التي تخدم الملوك والرؤساء .. والسياط على ظهورهم والجزمات على رؤوسهم إلا ما ندر .. وهذا واحد من أهم أسباب تخلفنا واشتعال الحروب والصراعات الطائفية والدينية في كثير من الدول العربية ..!!!¿

محلات بيع الأسلحة ” خالية من المسلمين ” ..!!!¿

* بعد أن قام محمد يوسف عبد العزيز بقتل أربعة من جنود المارينز وواحد من أفراد البحرية الشهر الماضي وتم قتله في نفس الحادثة في مدينة تشاتنوقا بولاية تينسي.. بعد تلك الجريمة زاد عدد محلات بيع السلاح التي تحظر التعامل مع المسلمين وتمنع دخولهم وتضع لوحات على واجهات المحلات بهذا الكلام .. وحسب التقرير الذي نشره موقع هوفبوست ريليجن (الإثنين )  هناك أربعة محلات انضمت الى المحلات السابقة آخرها محل في أوكلاهوما وضع الأسبوع الماضي لوحة مكتوب فيه ” المحل خالُ من المسلمين ” يعني ممنوع دخولهم .
مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ( كير ) تقدم بطلب الى وزارة العدل الأمريكية بإجراء تحقيق في الموضوع مع هذه المحلات لأن ذلك يعتبر انتهاكاٍ للحقوق المدنية .
وفي هذا الخصوص قال إبراهيم هوبر المسؤول الإعلامي بالمجلس خلال مؤتمر صحافي :
” هذه التصرفات العنصرية لا تختلف عن تلك التصرفات التي ظهرت في احدى مراحل أمتنا ( التاريخ الأمريكي ) عندما كان يوضع لوحات تقول ” للبيض فقط ” .. ونأمل إن هذه الفترة قد انتهت … “
وبالمناسبة رفع المجلس دعوى قضائية الشهر الماضي ضد هذه المحلات.

الأنثى تكسر حاجز الخوف من الدخول في مستنقع الرجال

* لأول مرة في تاريخ الجيش الأمريكي تدخل النساء ميادين صعبة وخشنة وعادة ما يكون هذا المجال حكراٍ على الرجال .. فقد تخرجت الجمعة الماضية من مدرسة النخبة للجيش دفعة مكونة من 96 فرداٍ من أفراد قوات وحدة العمليات الخاصة ( رانجر ) منهم فتاتان هما كرستين قريست (26 سنة ) وشاي هافر ( 25 سنة ).. هذا الخبر تصدر عناوين وسائل الإعلام الأمريكية لأن هاتين الفتاتين كسرتا حاجز الخوف من التدريبات الخشنة جداٍ والتي كان يعتقد أنه ليس بمقدور المرأة أن تقوم بها .. إذ استطعت اجتياز واحدة من أكثر الدورات قسوة في الجيش الأمريكي لمدة شهرين.. والتي تقوم على تدريبات بدنية في المستنقعات والغابات والمناطق الجبلية مع الحد الأدنى من الطعام والنوم .. ويجب على المتدرب اجتياز عدة اختبارات مثل القفز بالمظلات والقيام بأربع هجمات جويه بالهيلوكبتر والخوض 27 يوماٍ في دورات قتالية وهمية والقيام باختبارات الملاحة البرية والسباحة والمشي 12 ميلاٍ لمدة ثلاث ساعات .
وحسب مجلة ” فورتشن ” التي نشرت الخبر ( الثلاثاء ) أن وزارة الدفاع الأمريكية لم تقرر بعد توظيف الخريجين وفي أي مواقع قتالية سيتم إرسالهم  .

الدعوة الى حصار ” الغرباء ” في كل ربوع بلاد العم سام

* كثير من الأحيان تظهر مشكلة المهاجرين غير الشرعيين في بلاد العم سام ( أمريكا ) الى السطح ثم تختفي مرة أخرى حتى يستدعيها الساسة ويستخدمونها للمزايدة وخصوصاٍ في مواسم الانتخابات .. ورغم أنه يبعدنا عن موعد الانتخابات  الرئاسية أكثر من سنة إلا أن التصفيات الأولية بداخل الحزبين الجمهوري والديمقراطي قد بدأت.
الأسبوع الماضي كان هناك خبران عن هؤلاء المهاجرين .. الأول تصريحات مرشح الرئاسة دونالد ترامب وانتقاده المهاجرين غير الشرعيين وتسميتهم بـ ” الغرباء “.. وأيضاٍ إصراره على التخلص منهم وخصوصا أولئك المتورطين في جرائم اغتصاب والاتجار بالمخدرات.. أما الخبر الثاني فكان إلى حد ما يخدم هؤلاء المهاجرين وذلك عندما اصدرت محكمة الاستئناف الاتحادية بالعاصمة واشنطن حكما يرفض الدعوى القضائية التي رفعها الشريف جو آرابيو ضد الرئيس باراك اوباما وذكر فيها أن قرار الرئيس بتحسين أوضاع حوالي خمسة ملايين مهاجر غير شرعي قرار غير دستوري وأنه قد أضر بالسلطات الأمنية في مقاطعة ماركوبا بولاية ارزونا التي تلاحق وتتصدى للمهاجرين الذين يعبرون الحدود المكسيكية الى أمريكا بطريقة غير شرعية  .

قد يعجبك ايضا