غدا على مستوى المندوبين

 يعقد المندوبون الدائمون في الجامعة العربية اجتماعا تشاوريا غدا “الأحد” بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وذلك للنظر في وثيقة تطوير منظومة العمل العربي المشترك.  

وقال السفير هشام يوسف رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية ـ في تصريحات للصحفيين اليوم ـ  كما ذكرت وكالة الانباء القطرية إن الاجتماع التشاوري  سيناقش كافة الأمور المتعلقة بوثيقة تطوير منظومة العمل العربي المشترك ¡ معربا عن أمله في أن تسهم المناقشات في بحث الصعوبات التي نتجت لدى بعض الدول العربية فيما يتعلق بنتائج القمة العربية الاستثنائية التي عقدت مؤخرا بمدينة سرت الليبية في هذا الشأن . 

 ولفت يوسف الى أن المنهج الذي اتبعه الأمين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى هو التحرك في إطار من التوافق العربي وفي هذا الاطار تحقق توافق الدول العربية حول العديد من آليات العمل العربي المشترك ومن بينها “البرلمان العربي الانتقالي” ومجلس السلم والأمن العربي¡ ووثيقة الوفاق والعهد والإصلاح وكلها تمت بالتوافق.

وشدد يوسف على أن التوجه الحالي الذي تتبناه الجامعة العربية هو توجه قائم على تحقيق التوافق بالنسبة للخطوات التي سيتم اتخاذها فيما يتصل بوثيقة تطوير منظومة العمل العربي المشترك ¡ مشيرا في هذا الصدد إلى التعديلات التي ادخلت على ميثاق الجامعة العربية وآليات اتخاذ القرار والتي تمت بالتوافق في قمة تونس 2004

قد يعجبك ايضا