وزير التربية وأمين محلي الأمانة يتفقدان امتحانات النقل في عدد من مدارس العاصمة

صنعاء/سبأ –
بدأ أمس خمسة ملايين طالب وطالبة في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية أداء امتحانات النقل النهائية للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2011- 2012م.
حيث تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول ومعه امين المجلس المحلي بأمانة العاصمة امين جمعان و نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد الفضلي سير امتحانات النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية في عدد من مدارس الأمانة.
واستمعوا من القائمين على عملية الامتحانات في مدارس ” شهداء السبعين ¡العلفي ¡ مجمع الثورة التربوي” إلى شرح مفصل عن سير العملية الامتحانية ومستوى الاعداد والتحضير لها .
وأكد الوزير الاشول أهمية توفير الأجواء الملائمة لسير الامتحانات لما من شأنه مساعدة الطلاب على أداء الامتحانات على أكمل وجه مع ضرورة الحرص على الحد من ظاهرة الغش والقضاء على كافة الاختلالات التي رافقت امتحانات الأعوام الماضية.
ودعا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم للإسهام في إنجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسؤولية وطنية ¡ متمنيا◌ٍ من أولياء الأمور توفيرالأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب بما يسهم في نجاحهم وتفوقهم.
من جانبه حث أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان الطلاب والطالبات على الاجتهاد والتركيز في الامتحانات والتنافس على المراكز الأولى وحصد أعلى المعدلات.. داعيا إلى ضرورة توفير الأجواء الهادئة والمناسبة لتمكين الطلاب من الامتحان بشكل جيد .
فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد الفضلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل بجميع مدارس الأمانة العشر بلغ 400 ألف طالب وطالبة في 700 مركز امتحاني.. داعيا الطلاب إلى الجد والمثابرة والتركيز أثناء الامتحان والخروج بنتائج جيدة.
رافقهم خلال الزيارة مدير عام الامتحانات بوزارة التربية شكري الحمامي ونائب مدير التربية بالأمانة حميد قطران وعضو المجلس المحلي بالأمانة علي الرحبي ومدير المنقطة التعليمية بمديرية السبعين خالد الاشبط وعدد من المهتمين والمعنيين في الجهات ذات العلاقة.
إلى ذلك زار وزير التربية والتعليم ومرافقوه الطالب خولان الرويشان بمستشفى الثورة العام الذي أصيب جراء سقوط ظلة المنصة بثانوية الكويت¡ كما أصيب معه ثلاثة من الطلاب بإصابات طفيفة قبيل دخولهم الى المدرسة لاداء امتحاناتهم والتي سقطت جراء الرياح القوية ¡ حيث كان في استقبالهم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري ومدير المستشفى الدكتور عبدالكريم الخولاني.
عقب ذلك انتقل الوزير الأشول ومرافقوه إلى مكان الحادث بثانوية الكويت حيث اطلعوا على سير العملية الامتحانية فيها.
إلى ذلك تفقد مسئولو السلطات المحلية سير الامتحانات في يومها الأول بمختلف المدارس في عموم المحافظات.

قد يعجبك ايضا