بحث تعزيز التعاون بين اليمن وكل من إسبانيا وأمريكا في الكهرباء والطاقة

صنعاء/سبأ –
بحث وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح حسن سميع أمس مع السفير الإسباني بصنعاء خافير هارقيتا مجالات التعاون الثنائية بين اليمن وإسبانيا في مجال الكهرباء والطاقة وسبل تعزيزها وتطويرها.
واستعرض اللقاء إمكانية إقامة شراكة متبادلة بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة والاستفادة من الخبرات الأسبانية في هذا المجال.
وفي اللقاء أشاد وزير الكهرباء والطاقة بتعاون إسبانيا مع اليمن ومستوى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين.. وقال:” نتطلع إلى إقامة شراكة قائمة مع إسبانيا باعتبارها من أقرب دول الاتحاد الأوروبي للعرب تاريخا◌ٍ وجغرافيا”.
وأكد حرص وزارة الكهرباء والطاقة على الاستفادة من الخبرات الإسبانية خاصة في مجال توليد الطاقة بالرياح¡ مرحبا بالاستثمارات الأسبانية في مجال الكهرباء والطاقة.
من جانبه أكد السفير الإسباني بصنعاء حرص بلاده على تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين¡ والوصول بها إلى أعلى المستويات.
كما أكد حرص إسبانيا لدعم قطاع الكهرباء والطاقة من خلال تعزيز الاستثمارات والمشاركة في إقامة عدد من المشاريع في هذا المجال.
حضر اللقاء مدير عام الطاقة الجديدة والمتجددة بوزارة الكهرباء والطاقة محمد حميد الشعبي¡ ومدير عام مكتب الوزير عبدالله الحوثي.
من جانب آخر ناقش وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح حسن سميع أمس مع الملحق التجاري بالسفارة الأمريكية بصنعاء” تينج وو” سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مجال الكهرباء والطاقة.
وبحث الجانبان إمكانية تطوير الشراكة في مجال الكهرباء والطاقة وإقامة مشاريع استثمارية تعزز من القدرة التوليدية خصوصا في مجال توليد الطاقة بالغاز.
وأكد الوزير سميع حرص الوزارة على تسهيل كافة الإجراءات للمستثمرين في قطاع الكهرباء والطاقة وتوفير الأجواء الملائمة لهم وتذليل كافة الصعاب التي تعترض سير تنفيذ المشاريع منوها بالمزايا التي يمنحها قانون الاستثمار.
من جانبها أشار الملحق التجاري بالسفارة الأمريكية بصنعاء إلى أن الفترة القادمة ستشهد إنشاء مشاريع استثمارية في مجال الكهرباء والطاقة¡ مؤكدا أن اليمن تمتلك مقومات استثمارية كبيرة تؤهلها للمنافسة والتفوق على كثير من البلدان العربية ومنها الاستثمارات في مجال الكهرباء والطاقة.

قد يعجبك ايضا