زوجة الظواهري تمتدح دور المرأة في انتفاضات الربيع العربي

دبي (رويترز) –
امتدحت زوجة ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في رسالة نادرة نشرت على موقع إلكتروني دور المرأة في انتفاضات الربيع العربي قائلة ان الاضطرابات ستصبح قريبا “ربيعا اسلاميا”.
واختصت الرسالة التي وقعتها أميمة حسن المصريات اللاتي ضربن في الاضطرابات وحيت الأمهات اللاتي ربين من قاموا بالانتفاضات التي أطاحت بزعماء أربع دول وصفتهم “بالطواغيت المجرمين”.
ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الرسالة التي نشرت على موقع يستخدمه اسلاميون متشددون على الانترنت.
وسرقت انتفاضات الربيع العربي الاضواء من تنظيم القاعدة فعليا وقام بها نشطاء الطبقة الوسطى ومثقفون متلهفون على تطبيق اصلاحات اقتصادية وسياسية.
ولاحت منذ ذلك الحين مؤشرات على أن التنظيم المتشدد يحاول أن يحقق مكاسب من وراء الانتفاضات التي أطاحت حتى الآن بزعماء تونس ومصر وليبيا واليمن.
وقالت زوجة الظواهري في رسالتها “أهنىء كل نساء العالم المسلمات بهذه الثورات المباركات… وأسأل الله أن تكون في صالح الامة الاسلامية وأحيي وأهنىء كل أم ضحت بفلذة كبدها في هذه الثورات المباركات. حقا إنها الربيع العربي وعما قريب سيصبح ربيعا اسلاميا ولن يعود الخريف على الامة الاسلامية مرة ثانية بإذن الله.”
وأضافت “أطاحت هذه الثورات المباركات بأكابر الطواغيت المجرمين وكل ذلك… بفضل جهدكن وصبركن وتربيتكن لابنائكن على الصبر والإباء.”
ودعت زوجة الظواهري في الرسالة المسلمات الى التمسك بالحجاب وقالت “أوصيكن أخواتي المسلمات بالتمسك بحجابكن في كل مكان وفي كل المجالات.. في الجامعات وفي العمل فالحجاب هوية المرأة المسلمة والغرب يريد ان ينزع هذه الهوية.”
وأضافت “وصيتي لكل أخواتي أن تربين أولادكن على حب الجهاد والشهادة وتغرسن فيهم حب الدين وحب الموت في سبيل الله… ولتقل له انت من سيعيد أمجاد أمة الاسلام وأنت من سيحرر بيت المقدس.”
ونشرت رسالة مماثلة باسم اميمة حسن على شبكة الانترنت عام 2009 .
وجاءت رسالة زوجة الظواهري يوم الجمعة بعد اشهر من رسالة فيديو مدتها ثماني دقائق لزعيم القاعدة حث فيها السوريين على عدم الاعتماد على الحكومات الغربية والعربية لمساعدتهم على الاطاحة بالرئيس بشار الاسد.
وتولى الظواهري زعامة القاعدة بعد مقتل اسامة بن لادن في غارة شنتها قوات امريكية خاصة على مخبئه في باكستان في مايو من العام الماضي.
وقتل الرجل التالي للظواهري في تنظيم القاعدة ابو يحيى الليبي في هجوم لطائرة امريكية بدون طيار في باكستان في وقت سابق من الاسبوع.
وطبقا للرسالة عبرت زوجة الظواهري عن أملها في أن تحرر الانتفاضات القدس وقالت “أسأل الله ان تكون هذه الثورات بداية الانطلاق لتحرير قدسنا واستعادة مجدنا وبناء أوطاننا بناء اسلاميا صحيحا.. بناء دولتنا الجديدة دولة الاسلام القائمة على تحكيم الشريعة إن شاء الله ومن ثم تحرير فلسطين وبناء دولة الخلافة على منهاج النبوة.”

قد يعجبك ايضا