قاذفة قنابل روسية نووية جديدة


موسكو/ وكالات
أعلن رئيس الحكومة الروسية ميدفيديف أن روسيا ستقوم بتصنيع قاذفة قنابل نووية جديدة.
وقال ميدفيديف في اجتماع خصص لبحث المسائل المتعلقة بتطوير الطيران العسكري الاستراتيجي في مدينة قازان التي تحتضن عددا◌ٍ من مصانع الطائرات¡ أمس: إنه بالإضافة إلى «مقاتلة الجبيل الخامس» وهي الطائرة التي بدأت روسيا العمل في تصنيعها وتمت صناعة نماذج تجريبية منها¡ يخطط لإنشاء قاذفة قنابل نووية جديدة.
وكان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال نيكولاي ماكاروف أكد تصميم وزارة الدفاع الروسية على تعزيز القوات الجوية بقاذفة قنابل نووية جديدة تنتمي إلى الجميل الخامس من الطائرة تضاف إلى ما تمتلكه القوات الروسية من الطائرات القاذفة الاستراتيجية «توبوليف».
ونقلت صحيفة «ازفستيا» عن الجنرال ماكاروف قوله: إنه الطائرة الجديدة ستفوق كفاءة مثيلاتاه الموجودة بما فيها الأمريكية¡ إذا رأت النور.
وكشفت الصحيفة عن وجود عقبة قد تقف حائلا◌ٍ دون مواصلة العمل في تصنيع طائرة المستقبل¡ معتبرة أن نائب رئيس الوزراء للتصنيع العسكرية دميتري روغوزين لا يرى حاجة لأي قاذفة قنابل نووية جديدة.
ونقلت «ازفتيا» عن روغوزين قوله: إن تطوير أسلحة الدفاع الجوي سيمكنها من قطع الطريق على أي طائرة ولهذا يجب ابتكار شيء ما متميز غير مسبوق لإيصال الأسلحة إلى أهدافها.

قد يعجبك ايضا