القربي يدعو أصدقاء اليمن إلى ترجمة الدعم السياسي في اجتماع الرياض إلى دعم تنموي خلال


القربي يدعو أصدقاء اليمن إلى ترجمة الدعم السياسي في اجتماع الرياض إلى دعم تنموي خلال مؤتمر المانحين

صنعاء/سبأ
التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبداللø◌ِه القربي أمس بصنعاء سفراء وممثلي الدول والمنظمات الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن المعتمدين لدى بلادنا.
وجرى خلال اللقاء بحث نتائج الاجتماع الوزاري الثالث لدول المجموعة الذي ع◌ْقد في الرياض في 23 مايو الماضي¡ والتحضيرات الجارية لمؤتمر المانحين المزمع عقده في الرياض في المرحلة القادمة.
وفي اللقاء أشاد الوزير بدور المملكة العربية السعودية واحتضانها للمؤتمر في مدينة الرياض¡ معبرا عن شكره للجهود التي بذلتها وزارة الخارجية السعودية في سبيل الإعداد والتحضير للاجتماع ولتلك التي بذلتها الحكومة البريطانية.
كما أشاد بالنتائج التي تمخض عنها اجتماع الرياض والمشاركة الفاعلة للدول والمنظمات الأعضاء في المجموعة¡ وبالدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال المؤتمر.
وفي ما يتصل بمؤتمر المانحين أكد الوزير القربي أن اليمن تعول كثيرا◌ٍ على المؤتمر للإسهام في مساعدتها على تجاوز الظروف التي تمر بها والتداعيات التي خلفتها الأزمة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية¡ معربا◌ٍ عن أمله في أن يترجم أصدقاء اليمن الدعم السياسي الذي عبøروا عنه في الاجتماع الوزاري الثالث لأصدقاء اليمن إلى دعم اقتصادي وتنموي خلال مؤتمر المانحين.
ولفت الوزير إلى أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي بصدد المراجعة النهائية للبرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية 2012-2014م تمهيدا◌ٍ لعرضه على مؤتمر المانحين.
من جانبهم عبر عدد من ممثلي الدول والمنظمات الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن عن تهنئتهم للحكومة اليمنية على الدور الذي اضطلعت به في إنجاح اجتماع الرياض.

قد يعجبك ايضا