بدء فعاليات المخيم الطبي لأمراض العيون بعدن

{ عدن/سبأ –
بدأت أمس بعد فعاليات المخيم الطبي الخاص بأمراض العيون تنظمه جميعة النبراس الصحية بتمويل من منتدى الشباب بدولة الكويت.
وأوضح رئيس الجمعية نبيل العواضي أن برنامج المخيم الذي يستمر حتى الـ 14 من الشهر الجاري تحت إشراف طاقم طبي متخصص يمني كويتي يتضمن كشف و معاينة الحالات المريضة وتقديم العلاجات والاستشارات الطبية اللازمة¡ إلى جانب إجراء 150 عملية جراحية لزراعة عدسات العيون وإزالة المياه البيضاء.
من جانب آخر بدأت بمحافظة عدن أمس ورشة تطوير مهارات موجهي اللغة الإنجليزية¡ التي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بعدن.
وتهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى تطوير مهارات 25 متدربا ومتدربة من موجهي اللغة الإنجليزية بمحافظات عدن وأبين والضالع وتزويدهم بأسس وقواعد ومهارات اللغة الإنجليزية وتطبيق الدروس المنهجية المناسبة لاستيعاب الطلاب والطالبات في المدارس والطرق المثلى لشرح قواعد اللغة والتعامل مع الفصول الكبيرة ذات المستويات المختلفة.
وفي افتتاح الورشة أوضح منسق الورشة بالمجلس الثقافي البريطاني منصور المسعودي أهمية الورشة في إكساب المشاركين مهارات ومعارف تعزز من بناء قدرات المشاركين في تطوير سير العملية التعليمية والتربوية وعكس ما تلقوه لتجويد مخرجات مادة اللغة الإنجليزية في مدراس التعليم الثانوية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا