ناقش المعالجات المطروحة لآثار رفع سعر الديزل


صنعاء – سبأ
ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة أمس برئاسة رئيس مجلس النواب يحي علي الراعي تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة قرار الحكومة رفع سعر مادة الديزل بعد أن استمع إلى التقرير وأدرجه في جدول أعماله.
وتضمن التقرير الخطوات التي اتبعتها اللجنة في سبيل تنفيذ المهمة الموكلة إليها وقرار المجلس بهذا الخصوص.
وتطرقت اللجنة في تقريرها إلى عدد من الآراء والملاحظات والاستنتاجات¡ مشيرة◌ٍ فيها إلى أن اللجنة لم تتوصل مع الجانب الحكومي إلى أي نتيجة إزاء هذا الموضوع.
وأكدت على أهمية إيجاد المعالجات المناسبة للتخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن رفع سعر مادة الديزل على القطاعين الزراعي والسمكي¡ وضرورة مكافحة التهريب بكل أنواعه وكذا معالجة كل ما يضر بالاقتصاد الوطني.
وأقر المجلس تشكيل لجنة من بين أعضائه للنظر في الطلب المقدم من عدد من أعضاء مجلس النواب والمتعلق بالسياسات الإعلامية الخاطئة التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام من قنوات فضائية وصحف ومواقع الكترونية لا تخدم مصالح اليمن العليا وأمنه واستقراره وتنميته الشاملة.
في سياق مناقشة أعضاء المجلس للقضايا العامة أشادوا بالدور البطولي التي توج بالانتصارات العظيمة التي حققتها قواتنا المسلحة والأمن واللجان الشعبية في سبيل الحفاظ على اليمن وأمنه واستقراره ودحر الخارجين عن النظام والقانون وفي مقدمتهم تنظيم القاعدة ومن يسمون أنفسهم بأنصار الشريعة في محافظة أبين وأينما وجدوا¡ مترحمين على الشهداء ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى.
ودعوا أبناء القوات المسلحة والأمن وجماهير الشعب إلى مواصلة تلاحمهم الكفاحي وتحقيق المزيد من الانتصارات في مختلف ميادين العمل والإنتاج وإعلاء صوت النظام والقانون في ربوع الوطن اليمني.
كما أقر المجلس مواصلة النقاش في هذا الموضوع بحضور الجانب الحكومي المختص.

وكان المجلس في بداية الجلسة قد استعرضت محضره السابق ووافق عليه.

قد يعجبك ايضا