محلي الأمانة يوجه إنذارا◌ٍ نهائيا◌ٍ للمكاتب والمديريات ذات الإيرادات المتدنية

صنعاء/سبأ –
أقر المجلس المحلي بأمانة العاصمة في اجتماعه أمس برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان توجيه إنذار نهائي لمدراء عموم المديرات والمكاتب التنفيذية التي تقي◌ٍم إيراداتها بالمتدنية وتحرير شهادات شكر لكل مكتب ومديرية قامت بتحسين مستوى تحصيل الإيرادات.
كما أقر المجلس بحضور وكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي إلزام جميع المكاتب التنفيذية والهيئات والمؤسسات التابعة للأمانة بفتح فروع لها بالمديريات وإلزام مدراء عموم المديريات بترشيح مدراء الفروع من ذوي الكفاءة والتخصصات ووضع المهام والاختصاصات لكل فرع وعرضها على الهيئة الإدارية بالأمانة لإبداء الرأي فيها وإقرارها وفقا◌ٍ للقانون .
وأقر المجلس تشكيل لجنة خاصة برئاسة أمين عام المجلس المحلي وتضم في عضويتها وكيل الأمانة لتنمية الموارد وعددا من أعضاء المجلس تهدف إلى حل الإشكاليات مع بعض الوزارات والتواصل معها لتوقيع محاضر فيما يخص إيرادات السلطة المحلية .. مؤكدا على ضرورة تطبيق قانون السلطة المحلية فيما يتعلق بالإيرادات المحلية والتي تم تحويلها إلى إيرادات مشتركة ووضع حد لبعثرة الإيرادات المحلية.
كما أقر المجلس التقرير الخاص بالموارد المحلية والمشتركة للأمانة خلال العام المنصرم 2011م والمقدم من مكتب مالية الأمانة والذي بلغت ايراداته نحو 10 مليارات و 46 مليونا و606 آلاف ريال بعجز عن الربط المقرر 3 مليارات و 35 مليونا و 393 ألف ريال وبنسبة عجز 23 % .
وأوصى المجلس في اجتماعه بتوفير الحماية الأمنية المطلوبة لمديرية معين بما يكفل تحسين مستوى تحصيل الإيرادات وضبط المخالفين في مختلف المرافق الخدمية في المديرية .
حضر الاجتماع وكيل الأمانة لقطاع تنمية الموارد محمد عبدالعزيز عبدالغني ووكيل الأمانة لقطاع النظافة الدكتور عبدالوهاب صبره ومدراء عموم مديريات الأمانة.
إلى ذلك أقر المجلس المحلي بمحافظة صنعاء في اجتماعه أمس برئاسة أمين عام المجلس عبد الغني حفظ الله التواصل واللقاء بلجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار لبحث الوضع الأمني بالمحافظة.
وأكد الاجتماع على أهمية التنسيق المستمر والمشترك مع اللجنة لمعالجة كافة القضايا الأمنية وخصوصا الاستحداثات الجديدة للنقاط المسلحة في عدد من مديريات المحافظة.
واستعرض المجلس المحلي الوضع الضريبي وعملية التحصيل.
وفي هذا الصدد اقر المجلس استدعاء مدير الضرائب بالمحافظة لتوضيح أسباب الاختلالات الحاصلة في عملية التحصيل والتدني المستمر في مستوى الإيرادات الضريبية للمكتب تمهيدا لسحب الثقة حسب قانون السلطة المحلية.

قد يعجبك ايضا