الغشم : المشروع سيلبي رغبات المستثمرين ويسهل معاملاتهم

الثورة نت / شوقي العباسي –
أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم أن إن تنفيذ مشروع النافذة الواحدة بالوزارة ومكاتبها بالمحافظات سيلبي رغبات المستثمرين ويسهل معاملاتهم وسيعمل على تجفيف منابع الفساد في هذا القطاع.
وأوضح في كلمته في افتتاح ورشة العمل التعريفية لمشروع النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى ” وزارة الزراعة نموذج” بمشاركة رجال الأعمال التي نظمها اليوم ملتقى صناع الحياة بالتعاون مع مشروع استجابة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم بصنعاء أن ثورة الشباب جاءت للتجفيف منابع الفساد ¡
لافتا◌ٍ إلى ان نظام النافذة الواحدة سيتم ربطه عبر الشبكة الالكترونية في كافة المحافظات التي سيتم إنشائها قريبا بما يكفل للتجار والمستثمرين الحصول على كل ما يتعلق بعملية الاستثمار وإنجاز المعاملات في أسرع وقت بعيدا عن الروتين الممل.
وأشار الغشم إلى أن مشروع النافذة الواحدة الذي سيتم تنفيذه بالوزارة ومؤسساتها خلال الفترة القادمة سيعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الزراعي من خلال التسهيلات التي سيقدمها.من جانبه أكد وكيل وزارة الإعلام يونس هزاع استعداد الوزارة والمؤسسات الإعلامية التعاون والتنسيق في سبيل إنجاح مشروع النافذة الواحدة بوزارة الزراعة ..
مشيرا◌ٍ إلى أن المشروع سيعمل على تحسين مستوى الأداء الوظيفي وتنظيم العمل بالوزارات وتسهيل الاجراءات وسرعة الحصول على المعاملات والمعلومات للمستثمرين وتعزيز مبدأ الشفافية .وأوضح أن مشروع النافذة الواحدة سيعمل على زيادة المستثمرين ويعود بالنفع على الفرد والمجتمع والدولة ..
مشيدا بدور ملتقى صناع الحياة ودعم مشروع استجابة لإقامة الورشة وتعريف منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والإعلام بالمشروع وأهميته .وكان رئيس ملتقى صناع الحياة حفظ الله الكميم قد استعرض أهداف مشروع النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى بوزارة الزراعة والري وآلية تفعيل نظام النافذة ..
مشيدا◌ٍ بجهود وزارتي الزراعة والإعلام في دعم المشروع الذي سيقدم خدمات متعددة للمستثمرين وتسهيل اجراءات المعاملات والنهوض بالاقتصاد الوطني.الى ذلك جدد مسؤول مكون السياسات بمشروع استجابة في اليمن نجيب الحمادي تأكيده دعم مشروع استجابة لنظام النافذة الواحدة يأتي في إطار الحرص على تبسيط الإجراءات وتسهيل المعاملات وإصدار الموافقات على المشاريع الاستثمارية .
ولفت إلى أن مشروع استجابة في اليمن يعمل في ثلاث مكونات رئيسية تشمل السياسات¡ ومنظمات المجتمع المدني والقوانين ..
مبينا أن المشروع استقدم خبير ليعرض مشروع النافذة الواحدة على الجهات المستهدفة وأنشطته وأهدافه . وقدمت في الورشة التي شارك فيها عدد من رجال الاعمال¡ ورقتي عمل تناولت الأولى التي قدمها الخبير والمستشار الدكتور عبدالله ناشر النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى وأهميتها¡ فيما استعرض المدرب نشوان السميري في الورقة الثانية دور الجهات المشاركة في مناصرة مشروع النافذة الواحدة ومتابعة عملها .

قد يعجبك ايضا