ترحيب واسع بمبادرة رئيس الجمهورية

الثورة نت/..
رحبت عدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية والإتحادات والمنظمات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني بالمبادرة التي أعلنها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم أمام الإجتماع المشترك لمجلس النواب والشورى وكذا دعوته لمواصلة الحوار بين اللجنة الرباعية المشكلة من المؤتمر الشعبي والعام واللقاء المشترك .. معتبرة هذه المبادرة مبادرة تاريخية وتعكس الحرص الكبير الذي يوليه فخامته من اجل انجاح الحوار وتحقيق الوفاق الوطني لمافيه خدمة المصالح العليا للوطن وصون مكتسباته وتعظيم منجزاته .
ففي هذا الصد أثنى التجمع اليمني لللإصلاح على هذه المبادرة .. جاء ذلك على لسان الأمين العام المساعد للتجمع محمد السعدي في تصريح أدلى به لوكالة رويترز .
وقال السعدي:” إن التجمع اليمني للإصلاح يعتبر هذه المبادرة ايجابية وينتظر خطوات ملموسة مقبلة”.
وعلى نفس الصعيد أعلنت الجبهة الوطنية الديمقراطية تأييدها ومباركتها لهذه المبادرة الوطنية لفخامة الاخ الرئيس .. معتبرة هذه المبادرة تجسيد صادق لحكمة فخامة الرئيس وحرصه على تجنيب الوطن اي مخاطر وصون وحدته وحماية الثوابت الوطنية والحفاظ علىوالامن والاستقرار والسلم الاجتماعي .
ووصفت الجبهة الوطنية في بيان صادر عنها مبادرة فخامة الرئيس بالشجاعة وتبرهن على استيعاب فخامته ووعيه لكل تفاصيل واقعنا الوطني والعربي وامتلاك فخامته لمشروع وطني كبير للعبور بالوطن اليمني الحبيب في هذه المرحلة الحساسة الى آفاق المجد واعادة الاعتبار للتاريخ ونمو الفاعلية القوية للذات الوطني اليمني في الامة.
ودعت الامانة العامة للجبهة الوطنية احزاب اللقاء المشترك وكل القوى السياسية الى التفاعل والتجاوب الفوري مع مبادرة فخامة الاخ الرئيس التي لبت كل مطالب اللقاء المشترك وفتحت الابواب مشرعة امام مستقبل اكثراشراقاٍ للوطن اليمني في ظل الوحدة والحرية والديمقراطية
واحترام حقوق الانسان والتداول السلمي للسلطة .. فضلا عن كون هذه المبادرة اختزلت كل التطلعات الشعبية ومثلت انصع صور الحكمة اليمانية التي يتصف بها رئيس الجمهورية .
وحذرت الامانة العامة للجبهة الوطنية من اية محاولات للعبث بالامن والاستقرار واقلاق سكينة المواطنين .. داعية ابناء شعبنا العظيم الى التصدي بهذه الحكمة والارادة الموحدة القوية لكل المشاريع والاجندة المرفوضة والمدانة الهادفة الى النيل من الامن والاستقرار والسلم الاهلي ومن انجازات ومكاسب الوطن .
واكدت ان الحوار هو السبيل الوحيد لمعالجة كل القضايا الخلافية بين القوى السياسية .
في حين أعلنت الأمانة العامة والقيادة العليا لحزب جبهة التحرير تأييدها لكل ما جاء في خطاب رئيس الجمهورية.
وقال بيان صادر عن الحزب :” إن الخطاب جاء لصالح الوطن والأمة وأنه قد قطع الطريق على كل المزايدين الذين يقبعون عند أبواب السفارات الأجنبية ظانين أن أهل اليمن يخشون الغطرسة والكبرياء” .
وأكد حزب جبهة التحرير في البيان السياسي أن خطاب فخامة رئيس الجمهورية جاء بمثابة لطمة قوية لأعداء الوطن .. معتبرا تأجيل الانتخابات نصرا كبيرا للوطن لكي تفشل كل المخططات التي تحاك ضد الوطن وأمنه واستقراره .
وتابع ” ورغم امتعاضنا من هذا التأجيل الإ اننا نعتبره نصراٍ كبيراٍ للوطن حتى تفشل كل المخططات التى تحاك ضد اليمن” مبتهلا إلى المولى عز وجل أن ينصر اليمن و قائده ويحفظ وطننا الغالي من كل مكروه ” .
على نفس الصعيد أكد حزب التحرير الشعبي الوحدوي في بيان له تتأيده لخطاب فخامة الأخ رئيس الجمهورية خلال الاجتماع المشترك بين مجلسي النواب والشورى المنعقد اليوم بصنعاء واصفا هذا الخطاب بالخطاب التاريخي والهام .
وقال البيان ” تابع حزب التحرير الشعبي الوحدوي بإهتمام بالغ وبحرص شديد الخطاب التاريخي الهام لفخامة رئيس الجمهورية في الاجتماع المشترك بين مجلسي النواب والشورى والذي دعا فيه الى الحوار وتجميد التعديلات الدستورية وتأكيده رفض التوريث ونبذ العنف والفوضى” .
وأشار حزب التحرير الشعبي الوحدوي الى أن هذا الخطاب اظهر الحرص الكبير لرئيس الجمهورية على أمن الوطن واستقراره والحفاظ على حقوق جميع الأطياف السياسية وكذا حرصه الكبير على تطبيق مبدأ الديمقراطية والتعددية الحزبية التى جسدها دستور الجمهورية اليمنية والوحدة اليمنية المباركة التي تحققت في الـ 22 مايو 2009م .
وقال البيان ” إن حزب التحرير الشعبي الوحدوي يثمن عاليا استمرار دعوة فخامة رئيس الجمهورية في كل خطاباته وحرصه على الحوار وتغليب مصلحة الوطن”.. معتبرا أن ذلك يعكس استشعار فخامته للمسئولية الوطنية وادراكه لأهمية ترسيخ قناعات الجميع بثقافات الحوار ” .
ودعا كافة أبناء الشعب اليمني العظيم وقواه السياسية إلى تأييد كل ما جاء في خطاب رئيس الجمهورية من أجل مصلحة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره .
إلى ذلك اكد الإتحاد العام لشباب اليمن تأييده لمبادرة فخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح التي أطلقها اليوم أمام مجلسي النواب والشورى التى دعا فيها الى وفاق وطني يؤسس لمرحلة جديدة تعزز المسيرة الديمقراطية والتداول السلمي .
ودعا الإتحاد في بيان صادر عنه جميع القوى السياسية للجلوس على طاولة الحوار بمسؤولية تاريخية لبناء الوطن من منطلق الحرص على المصلحة الوطنية العليا.
كما دعا كافة شرائح المجتمع للوقوف الجاد والمسؤل خلف هذه المبادرة حماية للمنجزات التى تحققت لشعبنا في الثورة والوحدة والمكتسبات التنموية .
وشدد الإتحاد على ضرورة إصطفاف الجميع من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي وتجنيب الفوضى والعبث بمقدرات ومنجزات الوطن .. مهيبا بكافة القوى السياسية الاستجابة لما جاء بتلك المبادرة استشعارا بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الجميع في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وتقدمه وازدهاره.
اتحاد نساء اليمن أشاد من جانبه بخطاب الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي دعا فيه إلى الحوار وتجميد التعديلات الدستورية وتأجيل الإنتخابات النيابية ونبذ العنف والفوضى وإلغاء التمديد والتوريث ..
وقال الاتحاد في بيان له :” إن قيادات وعضوات اتحاد نساء اليمن في مختلف محافظات الجمهورية تابعت باهتمام بالغ خطاب فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى والمنعقد اليوم والذي يجسد حرصه على أمن اليمن واستقراره وتلبية احتياجات أبناء الشعب بكافة فئاته وتطبيقه لمبدأ الديمقراطية التي تأسس عليها دستور الجمهورية اليمنية وحفاظا على حقوق جميع الأطياف السياسية والتمسك بمبدأ التعددية السياسية والحزبية التي كانت نتاج الوحدة اليمنية المباركة التي تحققت في عهد فخامته” .
وثمن الإتحاد عاليا ماجاء في الخطاب من نقاط أكدت على تجميد مشروع التعديلات الدستورية المعروض على مجلس النواب وتأجيل الانتخابات النيابية لتصحيح السجل الانتخابي ضمانا لنزاهة العملية الانتخابية,إضافة إلى التأكيد على رفض ماتردد من مزاعم بشأن توريث
الحكم في بلد ديمقراطي وعدم تمديد فترة مدة الرئاسة بجانب الدعوة إلى استئناف أعمال اللجنة الرباعية للتحضير للحوار الوطني الشامل, وتجديد الدعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية .
ودعا الاتحاد كافة أبناء الشعب اليمني و القوى السياسية للحوار ونبذ العنف والفتن والتخريب والإضرار بمصلحة الوطن وتكاتف جهود الجميع في سبيل الحفاظ على أمن اليمن واستقراره سائلا الله العلي القدير إن يجنب اليمن الفتن والمحن وأن يوفق الجميع لمافيه متابعة المسيرة
التنموية.
بدوره أشاد الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بمبادرة فخامة رئيس الجمهورية ودعوته لمواصلة الحوار من قبل اللجنة الرباعية المشكلة من المؤتمر الشعبي العام واللقاء المشترك.
ودعا بيان صادر عن الإتحاد كافة الأطراف السياسية في السلطة والمعارضة بالإحتكام لمنطق العقل والحكمة والمصداقية وأن يكون الحوار للتداول السلمي للسلطة سبيلا وحيدا لمعالجة كافة التحديات التي تواجه مسار الديمقراطية في اليمن.
وأهاب الإتحاد بكافة قياداته وقواعده العمالية بعدم الإنجرار وراء الأطروحات الضيقة التي لاتخدم مصالح الوطن العليا بعيدا عن المناكفات والإحتقانات والتصعيد لإثارة الفرقة والإنقسامات بين أبناء الشعب اليمني الواحد.
وقال :” إن تاريخ العمال النضالي الوحدوي في ملحمة الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر يفرض علينا جميعا بأن نكون أكثر يقظة وحرصا على حماية أهداف ومبادئ الثورة اليمنية وصيانة منجزاتها والتصدي الصارم والحازم لأي محاولات تهدف زعزعة الأمن والإستقرار والذي يلحق بالسواد الأعظم من أبناء شعبنا في ظل أوضاع إقتصادية ومعيشية صعبة علاوة على خصوصيات اليمن والتي ينبغي مراعاتها بكل حرص ومسؤولية”.
كما أهاب الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بجميع أبناء الوطن وقواه السياسية باستشعار مسؤولياتهم الوطنية وتجسيد مواقفهم الوطنية الوحدوية المسؤولة التي تخدم الوطن وتعزز من أمنه واستقراره .
 
 
*********** يتبع
 
 

قد يعجبك ايضا