ترحيب واسع لمبادرة رئيس الجمهورية من قبل الاحزاب و منظمات المجتمع المدني

 الثورة نت/..

لاقت مبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية التي اعلنها يوم أمس خلال اجتماع عقده مجلسي النواب والشورى والتي دعا خلالها الى مواصلة الحوار بين اللجنة الرباعية المشكلة من المؤتمر الشعبي العام واللقاء المشترك اليوم الخميس ترحيبا واسعا من قبل الأحزاب والتنظيمات السياسية والإتحادات والمنظمات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني .
وأكدت الأحزاب والمنظمات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني في بيانات مختلفة أصدرتها اليوم أن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبرت عن حرص القيادة السياسية على أمن الوطن و استقراره وتفويت الفرصة على من يسعون إلى إثارة القلاقل والمزايدة على مقدرات الوطن ومكتسباته.
فقد اكد حزب الشعب الديمقراطي (حشد) في بيان له تأييده ودعمه الكامل للمبادرة الوطنية التي اعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى.
ودعا الحزب في بيانه أطراف العمل السياسي والحزبي إلى الاستجابة بحكمة وايجابية لهذه المبادرة التاريخية وإسقاط الدعوات التي من شأنها الاضرار بالمصلحة الوطنية.
وحذر حزب الشعب الديمقراطي من استغلال المناخ الديمقراطي في استفزاز الشعب واستخدام الشعارات الزائفة الرامية إلى الإضرار بمصالح الوطن من اجل اهداف و غايات ضيقة لاتمت للوطن بصلة.
فيما أهاب التنظيم السبتمبري الديمقراطي بكافة شرائح المجتمع وتكويناته بضرورة الحفاظ على مكتسبات الوطن ومنجزاته التي تحققت منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر والوحدة المباركة.
ونوه التنظيم السبتمبري الناصري بمباردة فخامة الرئيس ودعوته جميع الأطراف السياسية والمنظمات لتحكيم منطق العقل وتوحيد الصف لتجنيب الشعب الفوضى والانجرار وراء الاصوات المضللة.
كما أعلنت المجالس المحلية و العلماء وفروع الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية والإبداعية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية والقطاعات النسوية والشبابية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية عن تأييدها ومباركتها للمبادرة الرئاسية .
وأعتبرت في بيانات مماثلة المبادرة انعكاس للرؤية الصائية للقيادة السياسية وتجسيد لحكمة وحنكة فخامة الرئيس وحرصه على إنتهاج الحوار كوسيلة حضارية مثلى لبلورة الرؤى الوطنية لمعالجة كافة القضايا والتحديات التي تواجه مسيرة التنيمة تحت سقف الثوابت الوطنيةوالشرعية الدستورية .
واكدت أن هذه المبادرة تشكل أساسا متينا لتحقيق الوفاق الوطني وتقطع الطريق أمام كل من يسعى للدفع بالبلاد نحو الفوضى وتجنب الوطن ويلات الشقاق و الخلاف .
وأشارت البيانات إلى ان دعوة فخامته لاستئناف الحوار وتهيئة الأجواء المناسبة وتنقية مناخات العمل السياسي من اي شوائب يؤكد صدق توجهه لإيصال وطن الثاني والعشرين من مايو إلى شاطئ الامان ومواصلة مسيرة البناء والتحديث .
واهابت بجميع ابناء الشعب اليمني بالإصطفاف خلف القيادة السياسية في سبيل إنجاح الحوار وعدم الانجرار وراء أية اطروحات ضيقة أو مناكفات سياسية مغرضة تسعى لاثارة الفرقة والانقسامات بين ابناء الوطن اليمني الواحد .
ودعت الأحزاب والتنظيمات السياسية وكافة فعاليات المجتمع المدني إلى التفاعل الايجابي مع هذه المبادرة التاريخية وخلق المزيد من الثقة والتفاهم والحوار والشراكة فيما بينها والحرص على المشاركة الجادة في عملية البناء والتطوير وتعزيز دعائم الحرية والديمقراطية والوحدة ومساندة وكافة الجهود والتوجهات المكرسة من أجل تسريع وتائر التنمية الشاملة وترسيخ دعائم الامن والاستقرار وتجنيب الوطن مخاطر الانزلاق الى الفوضى وإحباط أية محاولات للمساس بالثوابت الوطنية والعبث بمنجزات الثورة والوحدة .
من جهته أيد الحزب القومي الإجتماعي المبادرة وكل ما أورده فخامة رئيس الجمهورية في خطابه أمام مجلسي النواب و الشورى يوم امس .
وأكد الحزب في بيان له أن هذه المبادرة تنم عن حكمة القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية منوها بدعوته المخلصة للحوار الوطني لوضع الحلول الصادقة والأمينة للحفاظ على مكتسبات الثورة والوحدة والديمقراطية.
وحذر الحزب هو الاخر ابناء الوطن من الاستجابة للدعوات المضللة الهادفة إلى النيل من أمن الوطن ومكتسباته.
وفي السياق نفسه وصف الاتحاد التعاوني الزراعي مبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بـ”الحكيمة”.
واهاب الاتحاد بأطياف العمل السياسي وكافة شرائح وأفراد المجتمع بضرورة العمل على انجاح المبادرة والوقوف صفاٍ واحدا ضد من يحاول المساس بامن واستقرارووحدة الوطن وعدم الانجرار الى الدعوات الهدامة والحذر من اي ممارسات تضر بأمن الوطن ومصالحه العليا.
كما أعرب الاتحاد التعاوني السمكي هو الاخر عن تأييده للمبادرة مشيرا الى واجب حماية الثوابت الوطنية المتمثلة في أهداف الثورة والجمهوريةوالوحدة وعدم المساس بالمسيرة الديمقراطية حماية للمنجزات الوطنية وضمانعدم العودة إلى عهود ما قبل الثورة والجمهورية.
وكذلك الاتحاد التعاوني الاستهلاكي فقد اعرب عن تأييده ومباركته للمبادرة الوطنية لفخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى درء الاحتقان السياسي الموجود على الساحة اليمنية .
وقال الاتحاد في بيانه إن مبادرة فخامة الرئيس للقوى السياسية تعبر عن حنكته وشجاعته في تقديم المزيد من التنازلات لتجنيب الشارع اليمني مخاطرنشر الفرقة والفتن والفوضى والاساءة لسمعة الوطن وما تحظى به اليمن من مكانة وإحترام كبيرين بين شعوب العالم.
ودعا كافة القوى السياسية الى استيعاب أهداف المبادرة لتجنب الانزلاق وراء الدعوات الهدامة أوالانخراط في أي مظاهر قد تمس الوطن.

 

قد يعجبك ايضا