نائب الرئيس الإماراتي يلتقي وزير الدفاع اليمني

الثورة نت/..
التقى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم اليوم وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد¡ وذلك على هامش مشاركته في فعاليات معرض الدفاع الدولي ” أيدكس 2011 م.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة¡ وخصوصا في المجال العسكري.
وأشاد الجانبان بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين. كما نقل وزير الدفاع تحيات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية¡ إلى أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتمنى له موفور الصحة والسعادة.
إلى ذلك التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي وبحث معه سبل تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين.
حضر اللقائين سفير اليمن لدى دولة الإمارات عبد الله حسين الدفعي ونائب قائد القوات الجوية العميد طيار عبد الله بن عبدالله احمد الباشا ومدير دائرة الاتصالات والنظم العسكرية العميد عايش علي أحمد النصيري.
كما قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد يرافقه سفير اليمن في ابوظبي وبقية أعضاء الوفد بجولة شاملة في معرض الدفاع الدولي ” أيدكس 2011 ” شملت مختلف الأجنحة وصالات العرض ..حيث اطلع على ما تعرضه تلك الأجنحة والصالات من آليات ومعدات دفاعية في مختلف المجالات.
وأشاد وزير الدفاع بالتنظيم المتميز للمعرض وبالمنتجات المعروضة فيه. مؤكدا أن المعرض أصبح يحتل مكانة بارزة في سلسلة المعارض الدفاعية المتخصصة حول العالم.
وأعتبر أن مشاركة أكثر من ألف و60 شركة دفاعية من مختلف أنحاء العالم هو اكبر دليل على المكانة الرفيعة التي يحظى بها الحدث¡ ناهيك عن حرص العشرات من وزراء الدفاع حول العالم ورؤساء الأركان على حضور الحدث والمشاركة فيه.
وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي¡ قد دشن صباح اليوم فعاليات معرضي الدفاع الدولي ” ايدكس2011 ” والمعرض البحري ” نافدكس 2011″¡ وسط حضور رسمي عالمي كبير¡ حيث شهد الافتتاح 66 وزير دفاع و64 رئيس أركان وكبار القادة العسكريين من مختلف دول العالم وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة.
وتضمن حفل الافتتاح استعراض أعلام الدول المشاركة التي بلغت 53 دولة ثم قدمت عدد من الطائرات المقاتلة والعمودية عروضا متميزة¡ إضافة إلى فريق القفز بالمظلات واستعراض للآليات العسكرية من القوات المسلحة والشركات المشاركة بالمعرض.
كما افتتح الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم بحضور الفريق أول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المعرض البحري نافدكس في دورته الأولى.
ويشارك في معرض نافدكس 88 شركة من 17 دولة تعرض خلاله كافة معدات الأسلحة التي تختص في المجال البحري.
ويعتبر نافدكس 2011 أكبر معرض في المنطقة مخصص لصناعات الدفاع البحري وأمن السواحل ويستقطب المعرض وفودا◌ٍ رفيعة المستوى من أبرز صناع القرار المسؤولين عن عمليات الشراء لمنتجات وخدمات وحلول الدفاع البحري وأمن السواحل من دولة الإمارات العربية المتحدة¡ والشرق الأوسط¡ وإفريقيا¡ وشبه القارة الآسيوية.
ويتضمن المعرض أحدث التقنيات الدفاعية البحرية في مجالات السفن الحربية¡ والمراكب البحرية¡ والمركبات البرمائية¡ والمعدات القتالية¡ وأنظمة أمن السواحل¡ وحلول الاتصالات البحرية.
 
 

قد يعجبك ايضا