أبل تبيع 3 ملايين جهاز “آي باد” في 80 يوما◌ٍ


إعداد/محمد الكبسي –
أعلنت شركة “أبل ماكنتوش” عملاق صناعة الإلكترونيات الأمريكية أمس الثلاثاء أنها باعت ثلاثة ملايين نسخة من جهازها الجديد “آي باد” في غضون ثمانين يوماٍ من تدشين الحاسب الآلي اللوحي الجديد في السوق الأمريكية. وأشار ستيف جوبس الرئيس التنفيذي لأبل في بيان “الناس تحب “آي باد” ..إذ أصبح جزء من حياتهم اليومية”. لذا “نبذل قصارى جهدنا ليصل هذا الجهاز السحري لأيدي مزيد من الاشخاص حول العالم ..بما في ذلك سكان تسع دول إضافية الشهر المقبل” طبقاٍ لما ورد بصحيفة “الاقتصادية السعودية”. وقد أضاف مطورو الجهاز ما يزيد على أحد عشر ألف تطبيق جديد وحصري لآي “آي باد” ذلك الجهاز الذي يتوقع أن يتسبب في زيادة الطلب على أجهزة الحاسب الآلي اللوحية التي يتم التحكم فيها من خلال واجهة شاشة اللمس بدلاٍ من الفأرة التقليدية ولوحة المفاتيح التي تهيمن على أجهزة الحاسب الآلي الشخصية حتى الآن.يذكر أن “آي باد” يمكنه تنفيذ كل التطبيقات المتاحة لهاتف أبل “آي فون” تقريباٍ والبالغ عددها 225 ألف تطبيق وكانت الشركة الأمريكية العملاقة دشنت جهازها في الاسواق العالمية نهاية مايو الماضي حيث احتشدت صفوف طويلة من العملاء في تسع دول هى أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وأسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة- لدى ظهور الجهاز في منافذ البيع.

سامسونج تطلق خدمة الخط الساخن
المجاني لخدمة ما بعد البيع
أعلنت شركة “سامسونج” للإلكترونيات الشركة الرائدة في مجال إنتاج أجهزة إلكترونيات المستهلكين عن افتتاح خط ساخن مجاناٍ لخدمة عملاء سامسونج في الشرق الأوسط. وأطلقت شركة “سامسونج” هذا الخط الساخن الموحد باللغتين العربية والإنجليزية بهدف إتاحة الدعم اللازم للعملاء وتقديم خدمة ما بعد البيع على أعلى مستوى ولتوسيع شبكة الخدمات وتحقيق التميز في الخدمة وإرضاء العملاء في المنطقة.ويقدم الخط الساخن الدعم اللازم للهواتف المحمولة والهواتف الذكية والمعدات السمعية والبصرية مثل جهاز تلفزيون “سامسونج ثري دي” ومشغل بلو راي ثري دي” جهاز المسرح المنزلي وتلفزيونات “إل أي دي” وأجهزة “دي في دي” هذا بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالأجهزة المنزلية كالغسالات والثلاجات ومكيفات الهواء والمكانس الكهربائية وجميع أجهزة الكمبيوتر والكاميرات.وأكد دوك بارك مدير شركة سامسونج بالقاهرة قائلاٍ: “يأتي افتتاح مركز الخط الساخن كجزء من إستراتيجيتنا لتطوير علاقتنا بعملائنا في مصر. فإطلاق هذه الخدمة من شركة سامسونج كانت على رأس خططنا لضمان تلقي عملائنا أفضل خدمة من خلال الاتصال المباشر بهم لكي نتعرف عن انطباعاتهم و شكواهم وتقديم الدعم الفني اللازم لهم مجاناٍ”.

جوجل ترفض التأكيد أو النفي
بشأن منافسة فايس بوك
قال رئيس شركة جوجل في بريطانيا مات بريتن ان السوق العالمية واسعة بما فيه الكفاية لأكثر من شبكة اجتماعية واحدة الى جانب فايس بوك. وأشار في مقابلة مع صحيفة الديلي تلغراف الى ان فايس بوك ظاهرة كبيرة ولكن هناك شبكات اجتماعية أخرى تعمل بنجاح بينها اوركوت Orkut ذات الشعبية الواسعة في الهند والبرازيل وبيبو Bebo التي تعمل بنجاح في بلدان أخرى. وأكد بريتن ان الشبكات الاجتماعية جاءت لتبقى متوقعا ان تصبح الانترنت نفسها فضاء اجتماعيا الى جانب التواصل الاجتماعي بين الأفراد في سياق الشبكات الاجتماعية المعهودة. ورفض رئيس شركة جوجل ـ المملكة المتحدة التعليق على ما تردد من ان شركة البحث العملاقة تعمل على استحداث شبكة اجتماعية جديدة تنافس فايس بوك باسم “جوجل مي” Google Me ولكنه لم يذهب الى حد نفي هذه الأنباء. ويلاحظ خبراء ان لدى جوجل اصلا جملة من سمات الشبكة الاجتماعية في منتجاتها الأخرى مثل جوجل بروفايل وباز ولكن ما تفتقده هو نواة مركزية لربط هذه المواقع فيما بينها بحيث تكون شبكة اجتماعية حقيقية بالمعنى المتعارف عليه في فايس بوك وماي سبيس. وكانت جوجل اطلقت في وقت سابق من هذا العام شبكة اجتماعية مغايرة هي باز. ولكنها اضطرت الى تعطيل احدى سماتها المثيرة للجدل لأنها تمنح المستخدمين دائرة جاهزة من الأصدقاء على اساس كثرة مراسلاتهم بالبريد الالكتروني ودردشتهم عبر خدمة بريدها الالكتروني جيميل وذلك بعد تلقيها الكثير من الشكاوى حول انتهاك خصوصية الأفراد. وتعرضت سمة باز الى انتقادات واسعة لأنها كشفت للعالم مِنú يراسلهم المستخدم بالبريد الالكتروني في غالب الأحيان. كما ان كثيرين لم يريدوا ضم اشخاص يتراسلون معهم بانتظام عبر البريد الالكتروني لأغراض رسمية تتعلق بالعمل الى دائرتهم الاجتماعية على الانترنت.

إل جي تطلق كمبيوتر لوحي
يعمل بنظام “إندرويد”
أعلنت شركة “إل جي” أنها تنوي إطلاق كمبيوتر لوحي خاص بها يعمل بنظام تشغيل “أندرويد” المطور من “جوجل” نهاية العام الحالي. وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الشركة دخلت في مرحلة تطوير كمبيوتر لوحي جديد يعمل بنظام التشغيل “أندرويد” من “جوجل” مضيفة أن “إل جي” تتوقع أن يكون الجهاز في الأسواق العالمية قبل نهاية العام الحالي. وكانت العديد من الشركات أطلقت أجهزة كمبيوتر لوحي خاصة بها وذلك من أجل المنافسة في هذا المجال الذي اعتبره المختصون بأنه مستقبل البرمجيات في العالم حيث من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام 2014.وأضافت الصحيفة أن الشركة تهدف من وراء اختيارها نظام “إندرويد” أن يكون جهازها ذو سعر رخيص لتنافس به شركة “آبل” وكمبيوترها اللوحي “آي باد” إذ أن النظام مجاني ويمتلك تطبيقات مجانية أيضاٍ مقارنة بنظام “ويندوز 7” الذي قد يزيد من سعر الجهاز.ويتميز نظام التشغيل “أندرويد” الذي اعتمد للمرة الأولى في هاتف “جوجل نيكسوس وان” بأنه يوفر كم هائل من البرامج إضافة إلى خدمات “جوجل” المتعددة ومنها خرائط “جوجل” وخدمة البحث من خلال الصور وخدمة “جوجل” للتوجيه وتطبيقات مستندات “جوجل” ويويتوب والترجمة وخدمات كثيرة أخرى.

قد يعجبك ايضا