بمشاركة بلادنا

الثورة نت/ محمد العزيزي

تبدأ الاحد أعمال اللجنة الخليجية لزراعة الأعضاء البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة بلادنا والتي تشهد لمدة يومين بالعاصمة القطرية الدوحة وبحضور عدد كبير من الأكاديميين والجراحين من الدول الأعضاء.

وفي تصريح لـ”الثورة نت” قال الدكتور ابراهيم النونو مدير مركز جراحة وزراعة الكلى عضو اللجنة الخليجية لزراعة الأعضاء أن اليمن ستقدم تقريرا◌ٍ متكاملا◌ٍ عن زراعة الأعضاء وموقف بلادنا من زراعة الأعضاء¡ وأوضح الدكتور النونو أن الاجتماع سيقف على الاسس الواجب اتباعها من قبل الدول الأعضاء في المنظمة من أجل الوصول إلى الكفاءة في علم زراعة الأعضاء إلى جانب إيجاد التشريعات المناسبة لتنظيم التبرع بالأعضاء وزراعتها وتثقيف المجتمع بكافة شرائحة حول أهمية التبرع بالأعضاء وتفعيل التعاون الأقليمي في هذا المجال.

وأكد الجراح اليمني النونو أن الاجتماع السنوي للجنة الخليجية سيبحث إجراء المسوحات الميدانية للأمراض الشائعة التي تسبب الفشل العضوي النهائي إلى جانب تعميم إنشاء مراكز لزراعة الأعضاء ومراكز التبرع بالأعضاء في الدول الخليجية واليمن وتعزيز الربط الالكتروني فيما بينهما.

ونوه مدير مركز جراحة وزراعة الكلى بمسشفى الثورة العام بصنعاء وإلى أن كل الدول الخليجية والعربية مجمعة على عدم جواز الاتجار بالأعضاء والبشرية ما عدا التبرع وفق ضوابط محددة ومعتمدة.
 
 

قد يعجبك ايضا