المواطن سنان يدعو الجميع لإنقاذ أطفاله الثلاثة الذين تبقوا له من الموت المحتم¿¿

قضايا وناس/ معين محمد حنش –
¡¡ الأب سنان سيف ثابت علي مواطن فقير كان لديه ثمانية أولاد وبسبب أنهم يعانون من مرض أنيميا منجلية (تكسر في الدم ) بقي له من أولاده ثلاثة فيما قضى خمسة نحبهم وكان في كل سنة يموت أحدهم.
ويناشد سيف من يمد له يد المساعدة لإنقاذ ما تبقى من أولاده تكاليف العلاج 50 ألف دولار أمريكي تكاليف العملية للثلاثة الأطفال لإجراء عملية زرع نخاع شوكي في المملكة العربية السعودية أو في ألمانيا ولأنه فقير لم يستطع دفع المبلغ أو جمعه حتى بعد تبرعات عدد من فاعلي الخير.
ويحكي سنان أنه طرق كل الأبواب لم تعطه الحكومة أي مبلغ أو تكاليف رغم الأوامر الكثيرة التي يحملها معه من مكان إلى مكان.
ثم لجأ إلى التلفزيون ليشرح حالته الصعبة من خلال برنامج كلام الناس الذي يقدمه الزميل محمد المحمدي عل القلوب ترق لحالته بعد مشاهدته ولكنه للأسف وكما يقال أن البرنامج ليس لكل الناس بل لأشخاص محددين يتم اختيارهم عبر الوساطة الأمر الذي جعل سنان يفكر مليا◌ٍ في الانتحار إلا أنه تذكر أن العون ليس بيد مقدم البرنامج أو قطاع التلفزيون بل بيد الله عز وجل هو الذي يحيي ويميت ويرزق من يشاء بغير حساب.
وبحسب التقارير الطبية والتوجيهات السابقة فإن والد الأطفال يتخبط من مستشفى إلى مستشفى ومن وزارة إلى وزارة وذهب إلى وزارة التخطيط للبحث عن منحة علاجية لأطفاله الثلاثة المتبقين له بعد أن كانوا ثمانية وتوفي عليه 5 منهم بسبب هذا المرض.. وللأسف فقد تعرض والدهم ليأس شديد بعد أن طرق جميع الأبواب باحثا◌ٍ عن منحة علاجية لإنقاذ حياة أطفاله الثلاثة في الدول الشقيقة والصديقة لتعذر علاج مثل هذه الحالات في اليمن.
وتشير التقارير إلى أنه لا يوجد منحة علاجية في البروتوكولات الموقعة بين الدول في المنح المتواجدة في وزارة التخطيط .. ولديه توجيهات سابقة من الرئيس السابق علي عبدالله ومن الوزراء بالصحة السابقين ولكن لا حياة لمن تنادي .. ويبحث عن أصحاب القلوب الرحيمة لينقذوا أطفاله الثلاثة من الموت ويتبنوا علاجهم على نفقتهم الخاصة لا يريد ريالا◌ٍ واحدا◌ٍ إلى يده وإنما يريد أن يتعالج أطفاله فمن سيكون صاحب هذا الأجر العظيم.
وبهذا الصدد يدعو سنان المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني وكل من له قلب ينبض بالخير والإشفاق على الفقراء وكل فاعلي الخير في الداخل والخارج وكل المؤسسات الخيرية والمجتمع المدني المهتمة أن يمدوا له يد المساعدة من خلال المساهمة في دفع بعض من تكاليف العملية العاجلة أو تسفيره إلى الدولة التي تتواجد فيها الإمكانيات لزرع النخاع شوكي وإنقاذ أطفاله من الموت المحتم.
ويناشد الأب سنان جميع من لهم صلة بفعل الخير أن يقوموا بواجبهم أمام الله- أولا◌ٍ- وتجاه هذا العمل الخيري وينالوا ثوابهم وأجرهم من عند رب العرش العظيم في الدنيا والآخرة فمن فرج كربة أخيه المسلم فرج الله كربته في الدنيا والآخرة.
للتواصل مع والد الأطفال الوالد سنان ورقمه 737085864
«قضايا وناس» تحتفظ بجميع التقارير والاوراق والقرارات الطبية التي تثبت صحة ذلك.

قد يعجبك ايضا