غدأ الثلاثاء

الثورة نت/..

يبدأ الصقر تعز والتلال عدن غد الثلاثاء مشواريهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنظامها الجديد لأبطال الدوري والكأس لدول غرب وشرق آسيا في انطلاق منافسات الجولة الأولى من دور ذهاب البطولة الآسيوية.
ويستهل الصقر بطل الدوري اليمني الموسم الماضي مشواره بمواجهة صعبة أمام ضيفه حامل اللقب في النسخة الماضية الاتحاد السوري على ملعب المريسي الدولي بالعاصمة صنعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبيهما فريقي ” القادسية الكويتي وشورتان الأوزبكي “.
بينما يلتقي التلال بطل الكأس في اليوم ذاته مع مضيفه ديمبو الهندي في إطار المجموعة الأولى التي تضم بجانبيهما فريقي ” الأنصار اللبناني وناساف الأوزبكي “.
يطمح الصقر بقيادة مدربه المصري إبراهيم يوسف إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مفتتح مشواره في البطولة على حساب ضيفه الاتحاد السوري مستغلا◌ٍ عاملي الأرض والجمهور بغية تعزيز حظوظه في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من البطولة في ثاني مشاركه خارجية له في كأس الاتحاد الآسيوي كانجاز غير مسبوق للأندية اليمنية التي لم يسبق لأي منها التأهل للدور الثاني في أي بطولة خارجية من قبل.
وقال المصري إبراهيم يوسف مدرب الصقر ان فريقه سيدخل مواجهته الصعبة أمام الاتحاد السوري ومعنويات لاعبيه مرتفعة جدا◌ٍ بعد ان حقق نتائج جيدة في المراحل الأخيرة من دور ذهاب الدوري اليمني جعله يقفز للمركز الثالث برصيد 21 نقطة.
وأضاف يوسف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان فريقه جاهز لخوض مباراته المرتقبة أمام الاتحاد السوري خاصة ان الفريق دخل معسكرا◌ٍ مغلقا◌ٍ في العاصمة صنعاء منذ أسبوع ¡ وسيطمح إلى كسب نقاطها باعتبارها المباراة الأولى التي ستدفع الصقر لمواصلة مشواره في البطولة الآسيوية بقوة.

وأشار إلى ان فريقه سيلعب بخطة هجومية بغية حسم اللقاء من البداية مع الالتزام بانضباط دفاعي محكم ¡ معربا عن أمله بأن يقدم فريقه المستوى الجيد الذي يرفع من شأن الكرة اليمنية في المحافل والبطولات الإقليمية.
من جهته قال عبد اللطيف مقرش مدرب الاتحاد السوري ان طموح فريقه في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي المحافظة على اللقب الذي أحرزه الاتحاد الموسم الماضي .. مشيرا إلى انه سيدخل المباراة لأجل الفوز لا سواه كونها الأولى للفريق التي ستكون نتيجتها مؤشرا◌ٍ على تطلع الفريق الاتحادي نحو المنافسة والحفاظ على اللقب.
وأكد السوري مقرش انه يحترم قدرات وإمكانيات لاعبي الصقر اليمني الذي يعرفه جيدا◌ٍ كونه كان مدربا◌ٍ لوحدة صنعاء قبل ثلاثة مواسم ولهذا سيسعى فريقه الاتحاد إلى الظفر بنقاطها بما يعزز من حظوظه نحو المنافسة والتأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية.
وتبدو مهمة الصقر أصعب خاصة في ظل مجموعته القوية مما يتطلب جهدا◌ٍ أكبر من قبل الجهاز الفني واللاعبين.
وقررت إدارة نادي الصقر اعتماد ملعب المريسي في صنعاء كملعب تقام عليه مباريات الصقر الآسيوية ¡ نظرا لعدم تمكن الصقر من إكمال بناء ملعبه الخاص في تعز بما يتوافق مع تعليمات الاتحاد الآسيوي.
في سياق متصل يلتقي ممثل الأندية اليمنية الثاني في البطولة التلال بطل الكأس الموسم الماضي مضيفه ديمبو الهندي في الهند.
يأمل التلال تحقيق نتيجة مشرفة في هذه المباراة التي تقام خارج قواعده بغية المنافسة بقوة لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني عن مجموعته¡ سيما ان حظوظه بالصعود للدور الثاني متوافرة كون مستويات فرق مجموعته متقاربة بحسب مدرب الفريق الإثيوبي سيوم كبدي الذي أكد ان طموح فريقه للتأهل إلى الدور الثاني حق مشروع ¡ خاصة بعد ان امتلك لاعبيه خبرة لا بأس بها في المشاركات الخارجية السابقة.
ويشارك التلال للمرة الثانية في ذات البطولة والثالثة له خارجيا◌ٍ بعد ان كان شارك في دوري أبطال العرب قبل أربعة مواسم . ويتربع التلال على قمة فرق دوري النخبة برصيد 28 نقطة ¡ ويطمح لمواصلة نجاحاته المحلية بتحقيق مثلها خارجيا◌ٍ.
وكلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم عماني ومراقب هندي لإدارة مباراة الصقر مع الاتحاد السوري ¡ فيما كلøف طاقم تحكيم كويتي ومراقب من سيرلانكا لقيادة مباراة التلال وديمبو الهندي.
ويشارك في البطولة 32 فريقا من دول شرق وغرب آسيا تم تقسيمها إلى 8 مجموعات¡ وتقام منافسات كل مجموعة على حدة من دورين ذهابا وإيابا ¡ ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثاني “دور الـ16” والذي يقام من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

 

قد يعجبك ايضا