نيابة تعز تحقق مع مدراء المدارس والمعلمين المتسببين في تعطيل التعليم

الثورة نت/.. 
وجهت نيابة استئناف الأموال العامة بتعز¡ مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بموافاة النيابة بأسماء مديري بعض المدارس الغائبين وغير المتواجدين في مقار أعمالهم بالمدارس والمتسببين في تعطيل العملية التعليمية وإخراج الطلاب من مدارسهم لتنظر في شأنهم لما فيه المصلحة العامة باعتبار ان تعطيل التعليم يتنافى مع مجريات الشرع والقانون .
جاء ذلك في مذكرة وجهها وكيل نيابة استئناف الأموال العامة بتعز القاضي مروان محمد المحاقري¡ إلى مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الكريم محمود صبري.
هذا وقد أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الكريم صبري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)أن المكتب وفي ضوء تلقيه هذه المذكره أصدر تعميما لمديري عموم المديريات ومديري إدارات التربية بالمديريات بسرعة موافاة المكتب بأسماء مديري ومديرات المدارس المتغيبين وغير المتواجدين بمدارسهم والمخلين في أداء مهامهم وتعطيل الدراسة في بعض المدارس.
وقال :” سيتم موافاة النيابة بأسماء المتغيبين سواء من الإدارات المدرسية أو المعلمين والعاملين في الحقل التربوي ليتم النظر فيها بشكل قانوني وبما يكفل إتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل من يثبت تورطه في ممارسات استهدفت تعطيل العملية التعليمية في بعض المدارس”.
وأضاف:” إن المدرسة وجدت لأداء رسالة تعليمية وتربوية وليس لشيء آخر”.. مشيرا إلى أن عدد المدارس التي تعرقلت العملية التربوية فيها لاتشكل سوى نسبة ضئيلة من الإجمالي العام لمدارس التعليم العام الأساسي والثانوي بالمحافظة .
 
 
 
 
 

قد يعجبك ايضا