450حالة إصابة جديدة بالسرطان شهريا في اليمن

الثورة نت/ عبدالخالق البحري

اكد الدكتور نديم محمد سعيد ناجي مدير عام المركز الوطني للاورام الاستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة صنعاء اهتمام وحرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في توفير وتقديم الخدمات الطبية والصحية لمرضى الاورام السرطانية في جميع انحاء الجمهورية اليمنية مجانا.

وان عدد المرضى في تزايد مستمروان الدولة اعتمدت للمركز 200حالة جديدة شهريا وتدعمنا بمبالغ تفي لـ 200حالة لكن اليوم هناك 450حالة شهريا جديدة.

وافاد مدير عام المركز الوطني لعلاج الاورام بأنه تم الاتفاق مع صندوق تنمية ابوظبي الاماراتية وذلك  الحصول على معونة تقدر باربعة ملايين و850الف دولار ويكاد يكون قد وصلت 90% من هذه المعونة باقي معنا جهاز جديد للعلاج بالاشعاع وهذا نتيجة بعض المعاملات مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية واليت سيتم استكمالها قريبا وسيتم توريد الجهاز قريبا ايضا سيكون هناك مختبر متكامل فيه كافة الفحوصات ولن نحتاج في المستقبل ارسال اي فحوصات تعمل خارج المركز متى ما تم افتتاح المختبر الجديد.

واكد الدكتور نديم على اهمية التفكير بالوقاية والتوعية من اجل الاجيال القادمة حيث وان المشاكل والمعاناة التي يعاني منها اعداد كبيرة من المرضى اليمنيين بسبب عدم الوعي والتثقيف بمخاطر العادات والظواهر السيئة في المجتمع اليمني .

 

قد يعجبك ايضا