شرف يؤكد أهمية تضافر الجهود لمنع استغلال بعض التجار الأوضاع الراهنة للتلاعب بالاسعار

في ظل الوضع الحالي.
وأكدت قيادة وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة خلال اجتماع موسع عقد اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الإعمال المهندس هشام شرف عبد الله أن القطاع الخاص والتجاري حريص على استتباب الأمن والاستقرار وجريان الحياة اليومية بصورتها الاعتيادية¡ وتحملهم مسئوليتهم الاجتماعية في تامين الاحتياجات الغذائية والدوائية للسوق المحلية.
وعبر رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس عن أمله في تفعيل اجتماعات المجلس الأعلى للغذاء حتى يقوم بواجباته ومسئولياته خصوصا في مثل هذه الظروف العصيبة وحتى يكون رديفا لمختلف الجهود الاقتصادية.. مؤكدا على البنك المركزي اليمني تغطية الاعتمادات والتحويلات من البنوك للشركات الخارجية المصدرة لليمن.
وثمن المجتمعون من قيادة وأعضاء الغرفة التجارية الجهود المخلصة التي يقوم بها وزير الصناعة والتجارة في التعامل الحكيم مع مشكلات القطاع الخاص ودور ذلك في تحقيق الاستقرار التمويني والسعري انطلاقا من المسئوليات الوطنية المشتركة.. وحثوا زملائهم في القطاع التجاري على القيام بدورهم في توعية المستهلكين بعدم التدافع لشراء المواد الغذائية وتخزينها لان ذلك يؤدي إلى خلق إرباك غير مبرر في السوق ينجم عنه استغلال قلة من التجار لهذا التدافع في رفع الأسعار.
من جانبه عبر وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الإعمال عن تقديره الكبير للتعاون الحيوي والفاعل من القطاع الخاص والتجار في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية مع الوزارة في ضبط الاستقرار التمويني والسعري وتحقيق مصالح المستهلكين.. لافتا إلى أهمية مثل هذه الاجتماعات التي تعقد بشكل مستمر مع القطاع الخاص لتدارس أوضاع السوق وتبادل الرؤى والأفكار حول السبل الكفيلة بخدمة مصالح الوطن والمواطنين باعتبار ذلك مسئولية جماعية ومشتركة.
ونوه المهندس هشام شرف بالاستقرار التمويني الموجود في الأسواق المحلية من خلال التقارير الميدانية المرفوعة من مكاتب الوزارة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات والبيانات الواردة من القطاع الخاص وكبار التجار والمستوردين.
وأكد على أهمية تضافر الجهود الحكومية والقطاع الخاص لمنع القلة القليلة من التجار التي تحاول استغلال الأوضاع الراهنة للتلاعب بأسعار بعض المواد..وطالب تجار الاستيراد والجملة بالتعاون مع الوزارة وعدم التعامل معهم.
وأشار إلى أن الوزارة وبالتعاون مع القطاع الخاص ستتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحق من يثبت تلاعبهم بالأسعار او محاولة زعزعة استقرار السوق.
وأعرب المهندس هشام شرف عن ثقته الكبيرة بقدرة اليمن على تجاوز هذه الأزمة السياسية الحالية في الوقت القريب¡ واستمرار دوران عجلة التنمية الشاملة في كافة المجالات وبفضل تعاون كل المخلصين والشرفاء من أبناء الوطن وعلى راسهم القطاع الخاص.. مجددا التأكيد على حرص الوزارة تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص للقيام بدوره وتذليل اية صعوبات تعترض نشاطه.
 
 
 
 

قد يعجبك ايضا