رشا مبارك :


تحديد الهدف يجعلك تنظر بإيجابية للمستقبل
رشا مبارك أحمد بو زيدان حاصلة على دبلوم سنتين عالي في برمجة الحاسوب 2007م لديها أسرة مكونة من أربعة أفراد وتساهم في تحمل بعض الأعباء الأسرية من خلال مساعدة أختها في مصاريف الدراسة الجامعية.
تقول رشا التي ظلت لفترة بدون عمل بعد تخرجها وحصولها على الشهادة : كنت أشعر بالضجر ولم يكن لدي أي هدف في المستقبل وربما يعود ذلك إلى عدم امتلاكي للمحصلات العلمية الكافية حيث شعرت أن تعليمي أهلني علميا◌ٍ وليس عمليا◌ٍ .
تضيف : في اليمن نفتقد لبعض البرامج التطويرية الهامة التي ترتقي بالمهارات والتي يجب أن يكتسبها الفرد وتساعده في حياته المهنية والخاصة.
تعرفت رشا كما تقول على مؤسسة اليمن عن طريق إحدى خريجات المؤسسة التي دبت الحماسة فيها لما قالته لها عن البرامج المنفذة بها.
لم تواجهها أية صعوبات عند التحاقها بالمؤسسة على الرغم من تخوفها في بادئ الأمر
تقول : استفدت كثيرا من البرامج التدريبية المقدمة وبالخصوص برنامج النجاح في مقر العمل¡ حيث تعلمت أخلاقيات وأسس العمل وهذا ما ساعدني بشكل كبير في عملي حاليا◌ٍ وتعلمت الكثير والعديد من المهارات أهمها أسلوب التعامل مع المشاكل وطرق حلها وحسن الاستماع واحترام رأي الآخرين وكيفية التعامل مع الآخرين من كافة الفئات¡ ومن أهم البرامج التي أفادتني جدا◌ٍ « دبلوم التسويق « .
تؤكد على أهمية احتواء الأفكار السلبية وتحويلها إلى أفكار إيجابية وضرورة الاهتمام بالتخطيط واتخاذ القرار بشأن المستقبل واكتساب المهارات المطلوبة للعمل مثل دورات في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر والتنمية البشرية .
تعمل رشا حاليا◌ٍ مديرة شئون الخريجين في جامعة المستقبل ولديها طموح كبير تسعى له بالاجتهاد في العمل والمثابرة والاستمرار في التأهيل والتدريب واكتساب مهارات العمل والأداء.
وبحسب رشا فإن أهم المهارات التي ساعدتها واستفادت منها تتمثل في امتصاص غضب الآخرين وفن التعامل مع الآخرين وحل المشاكل ومحاولة إيجاد الحلول.
تحظى كما تقول بالتشجيع والدعم المعنوي من أسرتها وأصدقائها وذلك بعد التغيير الإيجابي الذي طرأ عليها منذ تخرجها والتحاقها بالعمل.
تضيف رشا : شخصيتي نضجت أكثر والآن أقوم بتطوير نفسي في مجال عملي في جامعة المستقبل وذلك لأني بدأت أنظر للمستقبل بإيجابية وتفاؤل خاصة بعد شعوري بأكبر تغيير في شخصيتي وهو تحديدي لهدفي بالحياة ومعرفة حقوقي وواجباتي من وتجاه الآخرين وعدم الحكم على الآخرين من منظور ضيق .

قد يعجبك ايضا