24 مليون دولار تكلفة المرحلة الثانية من مشروع ربط قرى عمران بالمنظومة الكهربائية

الثورة نت/ خليل المعلمي

جرى اليوم في الهيئة العامة لكهرباء الريف فتح مظاريف المناقصة الخاصة بالمرحلة الثانية من وحدة مشروع كهرباء قرى عمران والبالغ تكلفتها أكثر من 24 مليون دولار بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية ومساهمة من الحكومة اليمنية.. وأشار المهندس عوض السقطري وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال إلى أهمية هذا المشروع في ربط 542 قرية في ست مديريات في محافظة عمران بالمنظومة الكهربائية.. إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة والتخفيف من عملية الهجرة الداخلية من الريف إلى المدينة وإحداث تنمية حقيقية في هذه المديريات ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة والعمل على تطوير قطاعات الزراعة والتجارة للمديريات المستهدفة.. آملا◌ٍ تعاون السلطات المحلية في المحافظة والمديريات المستهدفة في إنجاز المشروع في الزمن المحدد له ¡مثمنا◌ٍ جهود الأخوة في حكومة المملكة العربية السعودية في تمويل المشروع عن طريق الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 21 مليون دولار بينما ستتكفل الحكومة اليمنية ببقية النفقات الأخرى..

وكانت 6 شركات قد تقدمت للمنافسة على المناقصة من أصل 19 شركة قامت بشراء العطاء  وستستغرق فترة تحليل العروض شهر ونصف يتم بعدها الإعلان عن الشركات المؤهلة ومن ثم سيتم تحليل العرض المالي ليتم اختيار الشركة الفائزة بالمناقصة.

ويتكون المشروع من خطوط نقل رئيسية 33 ك.ف. بطول 90 كيلومتر وخطوط نقل فرعية 11 ك.ف. بطول 680 كيلومترا◌ٍ¡  وكذلك ثلاث محطات تحويل رئيسية 33/11 ك.ف. ومحولات ثلاثة الطور وأحادية الطور  بالإضافة إلى شبكة الضغط المنخفض بطول 960 كيلومترا◌ٍ وتركيب عدادات لـ 20611 مستهلك.

 

 

قد يعجبك ايضا