مساعدات عاجلة لليمن لاعادة المهاجرين غير الشرعيين

 
الثورة نت/..
تعتزم المنظمة الدولية للهجرة تقديم مساعدات عاجلة لليمن لحل مشكلة المهاجرين القادمين من منطقة القرن الافريقي لتتمكن من اعادتهم إلى بلدانهم بالتعاون مع المنظمة خلال الايام القادمة .
صرح بذلك مسؤول الكوارث والطوارئ والازمات بالمنظمة ماريو ليتو مالنكا خلال لقائه وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم الاثنين في صنعاء.
ونوه مالنكا بالجهود الأمنية التي تبذلها قيادة وزارة الداخلية في تذليل عمل المنظمة الدولية للهجرة في إعادة المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين إلى أوطانهم و الحفاظ على أمنهم وسلامتهم .
وأشار المسؤول الدولي الى التعاون القائم بين الحكومة اليمنية والمنظمة الدولية للهجرة في شتى المجالات خاصة فيما يتعلق بقضايا المهاجرين غير الشرعيين.
من جانبه أشاد وزير الداخلية بالجهود التي تبذلها المنظمة الدولية للهجرة وما تقدمه من دعم في إعادة المهاجرين غيرالشرعيين إلى بلادهم.
واكد الوزير المصري حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير عمل المنظمة فيما يتعلق بمساعدة المهاجرين غير الشرعيين خاصة العالقين في منطقة حرض الحدودية.
ووجه وزير الداخلية بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة الداخلية والمنظمة الدولية للهجرة في متابعة عملية الإعادة في أقرب وقت ممكن .
وخلال اللقاء بحث وزير الداخلية مع المسؤول في منظمة الهجرة الدولية مجالات التعاون وسبل تعزيزها وتطويرها بين الوزارة والمنظمة¡ بما فيها تنسيق الجهود مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل عملية اعادة المهاجرين غير الشرعيين القادمين من منطقة القرن الإفريقي الطوعية الى بلدانهم.

قد يعجبك ايضا