مصر .. موقف عربي مشرف 

رياض شمسان



رياض شمسان

رياض شمسان
لن تنسى الذاكرة اليمنية الموقف التاريخي الذي وقفه الاشقاء في الكنانة مصر تجاه الثورة اليمنية حيث سيبقى هذا الموقف محفورا في وجدان اليمنيين جيلا بعد جيل فقد اختلط الدم اليمني بالدم المصري في ملحمة الدفاع عن الثورة اليمنية حيث خاض الأشقاء المصريون جنبا إلى جنب اشقائهم اليمنيين معارك الشرف والبطولة ليسطرون معا أعظم الملاحم البطولية في التاريخ العربي المعاصر .. وارتوت الأرض اليمنية الطاهرة بدماء قوافل من الشهداء اليمنيين والمصريين الأبرار الذين دكوا معاقل الإمامة الكهنوتية .. وانتصرت الثورة السبتمبرية .. وشارك الأشقاء المصريون في عملية البناء الوطني والتنموي .. وواصلوا بعدها مساندتهم ودعمهم الكامل لثورة 14 اكتوبر المجيدة ضد الاستعمار البريطاني الذي أجبره الثوار الأبطال على الجلاء عن جنوب الوطن في الثلاثين من نوفمبر 1967م.
– وواصلت الشقيقة مصر دعمها الأخوي لمسيرة الثورة والوحدة اليمنية في إطار علاقات الاخاء العلاقات الأخوية الحميمة ومجالات التعاون المشترك في ظل القيادتين الحكيمتين برئاسة الأخ علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية وأخيه الرئيس محمد حسني مبارك الذي سجل يوم أمس موقفا قوميا عربيا مشرفا للشقيقة مصر عبر رسالته الأخوية التي حملها الأخ أحمد أبو الغيط وزير الخارجية واللواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة للأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح والتي أكد فيها الرئيس حسني مبارك وقوف مصر الكامل إلى جانب اليمن وأمنها واستقرارها ووحدتها .. وأن مساندة وحدة اليمن والحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة أراضيه تمثلان أولوية خاصة من أولويات السياسة الخارجية المصرية .
 حقا إنها قمة التلاحم الأخوي الوثيق بين البلدين والشعبين الشقيقين .. الذي جسد عمليا مدى الروابط اليمنية المصرية المتينة والدعم الأخوي الصادق لليمن في مواجهتها للعناصر الإرهابية من بقايا فلول الإمامة البائدة .. وكذا تلك العصابة الانفصالية أعداء الثورة والوحدة اليمنية الذين يسعون إلى تنفيذ مخطط إرهابي تآمري في وطننا اليمني الغالي.. ولكن هيهات لهم تحقيق مآربهم العدوانية الخبيثة .. فالشعب اليمني وقواته المسلحة والأمن واقفون لهم بالمرصاد .
 فما أعظمك يا مصر أرضا وقيادة وحكومة وشعبا .. وما أعظم مواقفك العربية التاريخية المشرفة والمؤكدة على الأصالة العربية والانتماء القومي الراسخ .. وكما قال شاعرنا اليمني الراحل لطفي أمان :-
 يا لنهر النيل يروي كل قلب عربي
 فأملأي كأسك من فيض دمائي وأشربي
 يا بلادي .. يا بلادي .. يا بلاد العرب

قد يعجبك ايضا