رئيس الوزراء يدعو رجال المال والاعمال الصينيين للاستثمار في اليمن

الثورة نت/…

دعا الدكتور علي محمد مجور رئيس الوزراء رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين للاستثمار في اليمن في مختلف المجالات وتحديدا◌ٍ النفط والغاز والمعادن وتنمية المناطق الحرة والسياحة¡ وعبر رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه اليوم وفد الحزب الشيوعي الصيني برئاسة أمين لجنة الحزب قوة شنغ أكري عن تقديره العالي لمواقف الأصدقاء الصينيين تجاه الوحدة اليمنية وإسهامات الصين الرائدة لمسيرة التنمية في اليمن¡

معربا◌ٍ عن تطلعه في أن توطد زيارة المسؤول الصيني الحالي علاقات التعاون بين الشعبين الصديقين وعلى وجه الخصوص السياسية والاقتصادية منها.

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن ارتياحه لمستوى التبادل التجاري بين البلدين الصديقين¡ لافتا◌ٍ إلى الإمكانيات الكبيرة القائمة لتحقيق الازدهار المنشود للعلاقات التجارية والاستثمارية.

مشيرا◌ٍ إلى الدور الحيوي الذي ينبغي أن تقوم به اللجنة الوزارية اليمنية الصينية المشتركة في هذه المجالات وغيرها من الجوانب الأخرى المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

من جانبه ثمن المسؤول الصيني الدور المسؤول الذي يقوم به فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لفائدة العلاقات الصينية- اليمنية وتطويرها وتنمية المصالح المتبادلة بين الشعبين الصديقين.

وقال: نسجل كل التقدير والاحترام لفخامة رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية على دورهم في المساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحيوية من العالم وكذلك لما يقومون به في مجال التنمية الشاملة للشعب اليمني”..مشيرا◌ٍ إلى العلاقات اليمنية الصينية وما تشهده من تطور مستمر¡ واصفا◌ٍ هذه العلاقات بالقوية والعريقة.

وأعرب عن تقدير جمهورية الصين لدعم اليمن ومناصرتها للقضايا الجوهرية الصينية.

وقدم المسؤول الصيني شرحا◌ٍ حول العلاقات القائمة بين الحزب الشيوعي الصيني والمؤتمر الشعبي العام ¡فضلا◌ٍ عن المكانة الاقتصادية والتجارية لمنطقة قوانغ شي الصينية التي يصل تعداد سكانها إلى 51 مليون نسمة.

قد يعجبك ايضا