مصر تؤكد دعم جهود اليمن في مكافحة الإرهاب والحفاظ على الوحدة

واليمن التي ستجري في المستقبل القريب بصنعاء على مستوى وزيري خارجية البلدين, كما تناولت الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ووسائل التنسيق المشترك بين البلدين في القضايا التي تهم الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية¡ إضافة إلى العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وأكد بيان صحفي مشترك – تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه دعم مصر الكامل لليمن والتضامن معه من أجل الحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته ومواجهة ما يتعرض له من تحديات تقتضي توحيد الصف.

وأكد البيان الاتفاق التام بين اليمن ومصر في وجهات النظر حول كافة الموضوعات¡ مشيرا إلى أنه سيتم في الفترة القادمة تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين لتكثيف التعاون في المجالات التي تمت مناقشتها.

كما أكد البيان دعم مصر لليمن وتثمينها لجهودها في مجال مكافحة الإرهاب¡ مشددة على وجوب تضافر جهود المجتمع الدولي لدعم اليمن في مواجهة الأسباب التي تؤدي إلى تفاقم هذه الظاهرة.

ودعا البيان جميع الدول الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن إلى إنجاح الاجتماع لقادم بالرياض في فبراير 2011¡ مشددا على ضرورة أن يخرج بقرارات تعكس دعم المجتمع الدولي لليمن.
وكان مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية السفير محمد قاسم قد عقد مؤتمرا صحفيا في ختام الجلسات تناول خلاله موقف جمهورية مصر من العديد من التطورات الإقليمية والعربية¡ مشيرا إلى أن المواقف المصرية تتطابق مع المواقف اليمنية في الكثير من القضايا التي تهم البلدين.

قد يعجبك ايضا