منظمات المجتمع المدني بحجة تؤكد تأييدها لحملة رفع الحصار

الثورة نت/
أكدت منظمات المجتمع المدني بمحافظة حجة دعمها للحملة الشعبية الدولية لرفع الحصار الجائر عن أبناء الشعب اليمني.

وعبرت المنظمات عن تأييدها ومناصرتها للحملة التي تسعى إلى رفع الحصار الجائر عن اليمن من قبل دول تحالف العدوان السعودي الذي فرضه منذ ستة أشهر، وخلف أضرار كبيرة في جميع مناحي الحياة .

وأوضح مسئول المنسقية العليا للنازحين بمحافظة حجة عبد السلام العزي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المنظمات المدنية المحلية والإقليمية والدولية معنية بالعمل على رفع الحصار عن اليمن .

وأشار إلى أن المنسقية والمنظمات اﻻنسانية والإغاثية العاملة بعموم المحافظات تدرك أهمية الإسراع في رفع الحصار الذي ضاعف من معاناة الشعب اليمني في مختلف الجوانب بما فيها منع دول تحالف العدوان من دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .

ولفت العزي إلى أن لجوء النظام السعودي لهذا الحصار كوسيلة ضغط على أبناء اليمن يؤكد افتقاره لأبسط مبادئ حقوق الإنسان، ما يتطلب من الجميع العمل على رفع الحصار الذي يهدد بكارثة إنسانية ﻻتحمد عقباها .

من جانبه دعا مدير مؤسسة رؤيا أمل ياسر مطيع كل الشرفاء وأصحاب الضمائر الحية المؤمنة بالعدالة وحماية حقوق الإنسان إلى المشاركة في حملة ” ارفعوا الحصار عن اليمن”.

وأشار إلى مساعي الأمم المتحدة و بعض المنظمات الدولية لرفع الحصار الغاشم الذي يفرضه تحالف عدوان الشر .. مناشدا المنظمات الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية بالعمل على مساندة الحملة وتوضيح حقيقة الوضع الإنساني المتردي في اليمن نتيجة الحصار الغاشم والإسهام في إطلاع الرأي العام الدولي بمظلومية الشعب اليمني جراء العدوان الغاشم.

فيما اعتبرت عدد من منظمات الإغاثة المحلية والدولية العاملة بمحافظة حجة الحملة الشعبية الدولية لرفع الحصار عن اليمن، فرصة للضغط على دول تحالف العدوان السعودي لرفع الحصار على اليمن.

وأكدت في بيان مشترك تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنها ستعمل على إنجاح الحملة وصوﻻً إلى رفع الحصار في أسرع وقت وإدخال المساعدات اﻻنسانية .. لافتا إلى ضرورة دعم وتأييد جميع القطاعات ومختلف شرائح المجتمع للحملة الشعبية الدولية لرفع الحصار.

سبأ

قد يعجبك ايضا