رئيس اللجنة الثورية يؤكد ضرورة مراجعة الاجراءات في المحاكم والبت بجميع القضايا

الثورة نت /
رأس الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا بصنعاء اليوم اجتماعاً لمجلس القضاء الأعلى

وجرى في الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة الثورية العليا طلال عقلان وصادق أبو شوارب ومحمد مفتاح ومدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد مناقشة الجوانب المتعلقة بتفعيل دور الرقابة والتفتيش القضائي ومحكمة الأموال العامة لإيقاف إهدار المال العام وإيقاف الفاسدين وإحالتهم للمساءلة القانونية .

وأكد الاجتماع ضرورة مراجعة الاجراءات في المحاكم الجزائية المتخصصة والبت في جميع القضايا وخصوصاً فيما يتعلق بالسجناء.

وفي الاجتماع رحب رئيس اللجنة الثورية بأعضاء مجلس القضاء الأعلى .. مشيراً إلى دور القضاء لإرساء وتجسيد العدالة في المجتمع خاصة والظروف مواتية لتقوم السلطة القضائية بالدور المناط بها خلال هذه المرحلة الهامة من تاريخ البلاد.

وتطرق إلى مجريات التفاهمات السياسية خصوصا في ما يتعلق بجنيف والجهود التي تبذل في إطار إتاحة الفرصة للقوى السياسية اليمنية لتحديد مستقبل الوطن بعيداً عن الإملاءات والتدخلات الخارجية .. مستعرضاً الوضع الميداني والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ضد الغزاة ومرتزقتهم.

وتحدث في الاجتماع أعضاء اللجنة الثورية العليا .. مبدين الاستعداد الكامل للتعاون مع مجلس القضاء الأعلى لتسهيل كافة أعمال ومهام القضاء .. مؤكدين أن توجيهات القضاء الأعلى ملزمة وأن القانون فوق الجميع.

من جانبهم ثمن رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى تعاون رئيس اللجنة الثورية العليا وأعضاء اللجنة مع القضاء.

وأكدوا أن مجلس القضاء الأعلى لن يألوا جهداً في تقديم النصيحة والعمل على تحقيق العدالة والمواطنة المتساوية بين مختلف شرائح الشعب اليمني خاصة وأن القضاء هو البوابة الوحيدة لمعالجة أوضاع المواطنين وحل قضاياهم.

سبأ

قد يعجبك ايضا