اللجنة العليا للإشراف تناقش سبل معالجة المشاكل الاقتصادية جراء الحصار على اليمن

الثورة نت /
ناقشت اللجنة العليا للإشراف وتحفيز العمل الرقابي الميداني خلال اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس اللجنة محمود عبدالقادر الجنيد السبل الكفيلة بمعالجة المشاكل الاقتصادية التى تعاني منها بلادنا جراء الحصار الذي يفرضه العدوان السعودي الغاشم على المنافذ البرية والبحرية والجوية .

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس اللجنة أهمية اتخاذ الاجراءات السريعة لتوفير السلع الغذائية الاساسية والمواد الاستهلاكية الحيوية والمشتقات النفطية في الاسواق المحلية.. مشددا على أهمية العمل على استقرار أسعار تلك السلع والقضاء على الاسواق السوداء وبما يخفف من معاناة المواطنين جراء الحصار الظالم الذي يفرضه العدوان السعودي على اليمن.

واستعرضت اللجنة العليا للإشراف وتحفيز العمل الرقابي الميداني للجهات المختصة بالسياسات النقدية والتجارة الخارجية والداخلية للسلع الغذائية الاساسية والمواد الاستهلاكية الحيوية ذات الاولوية والمشتقات النفطية، استعرضت تصورات بشأن إعداد الدليل الاجرائي لعمل اللجنة العليا واللجان الفرعية في أمانة العاصمة والمحافظات وآلية عمل وحدة الدعم والمساندة .

وتطرق الاجتماع الى تطورات أسعار الصرف في السوق المحلية وإمكانية استقرار اسعاره بما لا يؤثر سلبا على العملة المحلية ويحافظ على قيمتها الشرائية وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

وخلال الاجتماع قدم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب، خطة عملية لدعم الامن الدوائي ومقترحات وحلول طارئة تساهم في توفير الدواء الأمن وتقلل من استنزاف العملة الصعبة.

سبأ

قد يعجبك ايضا