الطلاب ينفذون وقفة احتجاجية بصنعاء للمطالبة بوقف استهداف العدوان للمدارس

الثورة نت /
نظمت اليوم أمام مبنى الامم المتحدة بصنعاء وقفة احتجاجية للطلاب بعنوان ” حقنا في الحياة مرتبط بحقنا في التعليم ” .

وأدان المشاركون في الوقفة استهداف العدوان للمدارس والمرافق التعليمية في عموم محافظات اليمن والحصار الجائر الذي يتعرض له الشعب اليمني .

ورفع الأطفال المشاركون في الوقفة الاحتجاجية اللافتات المطالبة بوقف العدوان الغاشم على اليمن ورفع الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني براً وبحراً وجواً .. مؤكدين ان استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر في ظل الصمت الدولي يجعل الشعوب أمام مسئوليتها الأخلاقية وإسماع صوتها للعالم للضغط على المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوقف هذا العدوان ورفع الحصار .

كما انتقدوا بشدة صمت الدول والمنظمات الدولية تجاه ما يرتكبه العدوان السعودي من جرائم إبادة بحق الشعب اليمني وحصار جائر.

وأدان المشاركون في الوقفة قصف العدوان السعودي الهمجي الذي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية بما فيها المدارس والجامعات والمعاهد الفنية دون مراعاة لحرمة هذه الصروح التعليمية والعلمية .. لافتين إلى أن قصف وتدمير المدارس وصروح العلم يدل على همجية وحقد العدوان السعودي على اليمن وشعبها الصامد.

وناشد الأطفال المشاركون الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف وكل المنظمات العاملة في مجال الطفولة بضرورة تحمل مسئولياتها الأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني وأطفال اليمن من حرب إبادة وحصار واستهداف للمدارس والمنشآت التعليمة .. داعين إلى ضرورة الضغط على دول تحالف العدوان السعودي بوقف استهداف المدارس واحترام حقوق الطفل في التعليم والحياة .

سبأ

قد يعجبك ايضا