الصحة: العدوان والحصار منع وصول الطواقم الطبية للمناطق المتضررة من اعصار تشابالا

الثورة نت /

أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة العامة والسكان أن الفرق الطبية لم تستطع مغادرة صنعاء للمناطق المتضررة من إعصار تشابالا جراء العدوان السعودي والحصار على البلاد.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الطواقم الطبية لم تستطيع أن تغادر إلى محافظة المهرة وشبوه والمناطق الأخرى المتوقع تضررها من الإعصار نتيجة الحضر الجوي على اليمن .

ووجه المصدر نداء استغاثة للأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها للمشاركة في تسهيل مهام الفرق الطبية المتخصصة التابعة للوزارة للقيام في الأعمال الاغاثية والسعي لحمايتها من خلال التحرك بحرية لعملية إخلاء المصابين جوا للمستشفيات المركزية المتخصصة إن لزم الأمر.

وأشار إلى أن الوزارة عملت على رفع الجاهزية منذ اعلان مركز الارصاد عن اعصار تشابالا وتم تشكيل فريق من المختصين من الوزارة لمتابعة ذلك أولا بأول والتواصل مع السلطات المحلية والدولية للقيام بأعمال الإغاثة .

ولفت المصدر إلى أنه تم وضع خطة تهدف إلى تلافي الأخطار الناجمة عن الاعصار وخفض الأضرار الناتجة عنه سواء البشرية أو الممتلكات والبيئة وكذا رفع الوعي في المناطق المتوقع حدوث الكارثة فيها عن أثار الإعصار على الأرواح والبيئة والممتلكات .

وأكد أن الوزارة عملت على توفير الأدوية والمستلزمات والمحاليل اللازمة للحالات التي قد تتضرر من الإعصار وتقديم الرعاية الأولية الأساسية للأسر والإفراد الذي تم اخلائهم الى مناطق النزوح مع التركيز على الفئات الضعيفة من المسنين والنساء وكذا رصد الأمراض المعدية التي قد تنتج عن الكارثة وتوفير اللقاحات والأمصال اللازمة لذلك وحماية البيئة وما يترتب على ذلك من انتشار الباعوض والحيوانات النافقة .

وكان المركز الوطني للأرصاد أكد أنه خلال الست الساعات القادمة ستتأثر سواحل وأجزاء من المناطق الداخلية لمحافظة المهرة وسواحل محافظتي حضرموت وشبوة من اعصار تشابالا.

قد يعجبك ايضا