طائرة روسية تكسر الحظر الجوي وتصل صنعاء وعلى متنها مساعدات إنسانية

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم أول طائرة روسية تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن من قبل العدوان السعودي وحلفائه وعلى متنها 20 طن من المساعدات الإنسانية. وأوضح القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن اندريه تشرنوفل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الطائرة تحمل مساعدات إنسانية للشعب اليمن تشمل مواد غذائية وإغاثية مختلفة.

وأشار إلى أن روسيا الاتحادية تتابع الأحداث في اليمن وتبذل جهودا لحل الأزمة اليمنية سلميا من خلال دعم جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ.

ولفت القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن إلى أن الحل في اليمن لن يكون إلا سلميا ،مؤكدا دعم بلاده للشعب اليمني وخياراته.

من جانبه أوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن الطائرة الروسية تعتبر أول طائرة تصل الى صنعاء مباشرة قادمة من روسيا تكسر الحضر الجوي المفروض على اليمن وتحمل على متنها مساعدات إنسانية وعدد من الموظفين العاملين في السفارة .

وأشاد بهذه الخطوة الجيدة من قبل روسيا الاتحادية الصديقة لكسر الحصار الجائر على الشعب اليمني .. داعيا بقية الدول التي لم تشارك في العدوان على اليمن أن تحذو حذو روسيا في كسر الحصار وتقوم بواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني.

وطالب الشايف المنظمات الدولية الإنسانية القيام بواجبها ومسؤولياتها الأخلاقية تجاه الشعب اليمني بالضغط على دول العدوان في رفع الحصار الجائر على الشعب اليمني .

فيما أشار نائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محمد سعد حرمل إلى أن هذه المساعدة الروسية سيتم توزيعها على النازحين حسب الاحتياج في مختلف محافظات الجمهورية..لافتا إلى أن هذه الكمية بسيطة مقارنة بعدد النازحين الذين يصل عدهم أكثر من اثنين مليون نازح جراء العدوان . وبين حرمل أن عدد النازحين جراء إعصار تشابالا أكثر من مليون ومائة ألف نازح.

 

قد يعجبك ايضا