المشاركون: إيقاف الميادين استهداف سياسي وليس إدارياً أو قانونياً

اتحاد الإعلاميين اليمنيين ينظم وقفة تضامنية مع (الميادين) ويكرم عدداً من القنوات الدولية:

 الثورة/ حسن شرف الدين

نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين أمس وقفة تضامنية مع قناة الميادين امام كلية الإعلام بجامعة صنعاء.. شارك فيها عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والأكاديميين والحقوقيين والناشطين السياسيين.. كما جرى خلال الوقفة الاحتجاجية تكريم قناة الميادين وقنوات أخرى عربية ودولية المشاركة في كشف جرائم الإبادة التي ترتكبها قوات تحالف العدوان ضد اليمن بقيادة المملكة السعودية.
وعبر المشاركون في بيان الوقفة التضامنية عن استنكارهم الشديد لما تتعرض له قناة الميادين الفضائية من انتهاكات وتهديدات آخرها الإيقاف التعسفي لبث القناة على القمر الصناعي “عرب سات” في تصرف ينم عن استهداف سياسي وليس مجرد فعل إداري أو قانوني كما يزعم القائمون على عربسات.
وأكد المشاركون في الوقفة تضامنهم المطلق مع القناة وإدارتها وطاقمها الإعلامي والفني، ويطالب بسرعة إعادة بث القناة وايقاف الانتهاك الصارخ بحقها وبحق الحريات الإعلامية بشكل عام.. مؤكدين أن استهداف القناة ومحاولة لجم صوتها الحر يأتي بعد أن حققت الميادين نجاحا ملحوظا في كشف الواقع العربي المتردي كما هو في الحقيقة وليس كما تريد الأجهزة الاستخباراتية للنظم المستبدة والعميلة للخارج تقديمه للرأي العام.
وأوضحوا في بيانهم أن الإيقاف والتهديدات للقناة وطاقمها ليس منفصلا عن السياسات العدوانية التي ينتهجها النظام السعودي بهدف الحظر والتعتيم على الشأن اليمني وعلى مختلف ساحات المقاومة والممانعة، بالموازنة مع ماكينة إعلامية تعتمد التضليل الممنهج وقصف العقول بما يتماشى مع المشروع الصهيوأمريكي ومخططاتها بشأن تقسيم وتفتيت المنطقة العربية.
من جانبها عبرت الهية الإعلامية لأنصار الله عن استنكارها للقرار التعسفي الصادر عن إدارة القمر الصناعي “عربسات” بوقف بث قناة الميادين.. واعتبرته محاولة بائسة لإسكات صوت الحقيقة وتغييب الرأي الذي يلتزم نهج الدفاع عن ثقافة وحضارة ونهضة الشعب وقضاياها المركزية.
وأشادت الهيئة في بيانها الذي قرئ في الوقفة التضامنية بالأداء المهني للميادين.. معبرة عن تقديرها للدور الذي تقوم به في كشف جرائم العدوان السعودي على اليمن.. وما يرتكبه من جرائم إبادة وقتل من خلال الحصار الجائر.. بالإضافة إلى دورها في فضح جرائم الكيان الصهوني وتبنيها للقضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة وفضحها وتصديها لجرائم الإرهابيين في مختلف الدول العربية والإسلامية وإيصال صوت الحقيقة لكافة أنحاء العالم.
ودعت الهيئة الإعلامية لأنصار الله إدارة قناة الميادين إلى مواصلة دورها المهني بانحيازها الدائم والمستمر لقضايا الشعوب المظولمة التي تواجه الظلم والإرهاب، واستمرارها كمنبر لا يخضع للابتزاز الرخيص من قبل النظام الرجعي الذي لا يراعي عن تكميم الأفواه وطمس الحقائق في سياق خدماته للمشروع الإسرائيلي والأمريكي في المنطقة.. مهيبة بكافة المؤسسات الإعلامية والمنظمات الدولية رفض هذه الإجراءات القمعية، والدعوة للتضامن اللامحدود مع الميادين والضغط على إدارة البث الفضائي “عربسات” بوقف الإجراءات التعسفية تجاه الميادين.
وخلال الوقفة الاحتجاجية أشاد الإعلامي والسياسي عبدالله صبري بدور قناة الميادين في كشف الحقائق والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب اليمني في ظل الصمت والتغاضي الدولي والقنوات الدولية وارتهاناً للمال السعودي.
وقال صبري: إن قيام قمر عربسات بإغلاق بث قناة الميادين مخالف للمواثيق والمعاهدات الدولية الكفيلة بحرية الرأي والتعبير.. مشيرا إلى دور النظام السعودي لإغلاق أي قناة تواجه مشروعه التسلطي والقمعي في المنطقة.
من جهته شكر مراسل قناة الميادين بصنعاء أحمد عبدالرحمن الشرعبي اتحاد الإعلاميين اليمنيين لتنظيمه الوقفة التضامنية ضد ما تعرضت له الميادين من إيقاف.. مشيرا إلى أن رئيس مجلس إدارة قناة الميادين غسان بن جدوا أكد أن القناة تعرضت للضغوط السعودية منذ بدء العدوان على اليمن بهدف تغيير سياسات القناة بما يتناسب مع توجهات وأهداف النظام السعودي.
وقال الشرعبي: إن القناة تؤكد لجميع مشاهديها ومتابعيها أنها ستكون على نفس المسار الذي انطلقت عليه منذ بدء البث.. ولن تحيد عنه وستكون مع الحقيقة كما هي.
وفي ختام الوقفة قام اتحاد الإعلاميين اليمنيين بتكريم قناة الميادين بـ”درع الإعلام اليمني” استلمه مراسل القناة أحمد عبدالرحمن.. كما قام الاتحاد بتكريم القنوات الدولية المناهضة للعدوان “المنار، العهد، العالم، برس نيوز، الاتجاه”.

قد يعجبك ايضا