تعزيز التعاون بين هيئة الرقابة على المناقصات والمنظمات المهتمة بمكافحة الفساد

صنعاء / سبأ
ناقش لقاء تشاوري للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وعدد من منظمات المجتمع المدني الناشطة في مكافحة الفساد وحقوق الإنسان أمس بصنعاء الآليات المناسبة لتعزيز التعاون والتواصل بين الجانبين بما يسهم في تطويرها خدمة للمصلحة العامة.
واستعرض اللقاء برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالملك العرشي دور مركز موارد مكافحة الفساد الذي تعد الهيئة أحد أعضائه في مساعدة المنظمات المدنية في مكافحة الفساد ،وكذا دوره في مساعدة الباحثين والمهتمين في مجال التدريب والتأهيل وخصوصا عبر الانترنت .
وأكد رئيس الهيئة في كلمته الحرص على تعزيز العلاقة بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني لما لذلك من أهمية على صعيد مكافحة الفساد في مجال المناقصات والمشتريات العامة .
وأوضح المهندس العرشي، أن الفساد في مجال المناقصات والمشتريات العامة يحتل نسبة كبيرة من اجمالي الفساد العام في البلاد.
فيما عرض عضو مجلس إدارة الهيئة الدكتور ياسين الخرساني ، النصوص القانونية التي تفسح المجال للرقابة الشعبية ممثلة بمنظمات المجتمع المدني ، وحثها على ضرورة الاضطلاع بالدور المناط بها ، على صعيد مكافحة الفساد بما في ذلك المرتبط بالمشتريات الحكومية.
بدورهم استعرض ممثلو منظمات المجتمع المدني أنشطة الجهات التي يمثلونها والتجارب المكتسبة في مجالات مكافحة الفساد وحقوق الانسان ، والدور الذي يمكن ان تلعبه في هذا الاتجاه ،في إطار المهام القانونية للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات .
وضم اللقاء ممثلين عن التحالف الوطني للأمومة المأمونة والمرصد اليمني لحقوق الانسان ، والتحالف اليمني لمكافحة الفساد ،والائتلاف اليمني التعليم للجميع ،وتحالف الشفافية ومكافحة الفساد.

قد يعجبك ايضا