أخيراً .. الرأي العام العالمي بدأ ” يستشعر “

رسالة امريكا : محمد قاسم الجرموزي
> عُمق المأساة والجرائم البشعة في اليمن

صدق من قال ” ما أسهل الحرب على المتفرجين ” ..، إذ أنه وبعد هذا الدمار والجرائم الوحشية التي ارتكبتها السعودية وحلفاؤها في اليمن على مدار ثمانية أشهر بدأت الدول الكبرى” تستشعر ” عُمق المأساة والجريمة ..، فمثلاً الأسبوع الماضي قام فيليب هاموند وزير الخارجيه البريطاني بزيارة الولايات المتحدة وقال في مقابلة صحافية مع الـ بي بي سي( الثلاثاء ) إن السعودية قد تكون اخترقت القانون الدولي الإنساني في حربها على اليمن وتورطت في قتل الأبرياء ..، وقال إنه سأل المسؤولين السعوديين عن هذا عندما زارهم مؤخراً وأجابوا بالنفي ..،وقال إن هذا لا يكفي ويجب أن يكون هناك تحقيق دولي سليم ..، وإذا ثبت ذلك فان بريطانيا ستوقف تصدير الأسلحة إلى السعودية .
وجاء هذا التحرك البريطاني بعد أن ذكرت منظمة العفو الدولية أن هناك أدلة دامغة على جرائم حرب ارتكبتها السعودية في اليمن.
الخبر الثاني الذي شدني وانا اتصفح ملف اليمن في ” القارديان ” قبل يومين هو التحليل الصحافي الذي نشرته تحت عنوان :
” الجهاديون هم المنتصرون الوحيدون في الحرب العبثية على ثوار اليمن الحوثيين “..وذكر التحليل أنه : ” بينما قتلت السعودية 50 مدنياً آخرين في هذه الحرب المنسية، داعش والقاعدة يحققون مكاسب من هذا الصراع الذي مزق اليمن مخلفاً 20 مليون نسمة في حاجة إلى المساعدات ” .
مبروك للسعودية هذه الانتصارات الداعشية والمكاسب القاعدية ..، مبروك للسعودية هذه الأنهارالمستمرة من دماء الأبرياء والتي ستروي أرض أغلى وطن ( اليمن )وستثمر الكراهية لأجيال وراء أجيال..، جراء هذه الوحشية التي فاقت كل التصورات وتعدت كل الأخلاقيات .
> محكمة فيدرالية تجمد قرار الرئيس أوباما بتحسين أوضاع 5 ملايين مهاجر

تابعنا هنا في ” رسالة امريكا ” عدت مرات ردود أفعال وصدى قرار الرئيس أوباما بتحسين أوضاع حوالي خمسة ملايين مهاجر غير شرعي..، والذي أصدره قبل حوالي سنة وقُوبل بالمعارضة الشديدة من الحزب الجمهوري ورفعت ضده دعوى قضائية في المحكمة الفيدرالية التي حكمت يوم الإثنين الماضي بتجميد هذا القرار ووجهت للرئيس أوباما انتقاداً لاذعاً بأنه تعدى صلاحياته باتخاذه هذا القرار .
وذكرت صحيفة ” ذاكريستان ساينس مونتر ” التي نشرت الخبر ( 10 نوفمبر ) أن القاضية كارولين ديني كينق ذكرت في الحكم الذي يتكون من 53 صفحة : ” أن هناك 11.3 ملايين مهاجر غير شرعي يجب ترحيلهم..، وأن الكونجرس قد أعد مصادر كافية في السنوات الأخيرة لوزارة الأمن القومي بترحيل 400 ألف مهاجر غير شرعي سنوياً .”
ويذكر هنا أن 26 ولاية أمريكية تبنت رفع الدعوى القضائية ضد الرئيس أوباما في ديسمبر الماضي ..، وقالوا إن أوباما تجاوز بذلك سلطاته الرئاسية ..،وعليه تنفيذ القانون لا أن يقوم بتطويعه للأمر الواقع .
من جانبه عقد جاش إيرنست المتحدث الإعلامي في البيت الأبيض مؤتمراً صحافياً يوم الثلاثاء الماضي وقال إن إدارة الرئيس اوباما سوف تطلب من المحكمة الأمريكية العليا إسقاط هذا الحُكم.

> إعادة محاكمة شاب مسلم وفرصة كبيرة لبراءته بعد 15 سنة سجن

الشاب عدنان سيد من مواليد امريكا وابن لعائلة مسلمة مهاجرة تم الحُكم عليه عام 2000م بالسجن المؤبد لقتله عشيقته وزميلته في المدرسة ( هي مين لي ) عام 1999م ..، حينها قال محامي الدفاع عن المتهم إن الأدلة التي تم اعتمادها ضد عدنان غير جديرة بالثقة ..، وفعلا هذا ما حصل ..، فقد أعلن القاضي مارتن ويلتش قاضي محكمة دائرة بالتيمور بولاية ميريلاند بإعادة فتح ملف القضية لتوفر أدلة جديدة وقوية تثبت براءة عدنان ومنها شهادة إيشا ماكلين إحدى طالبات مدرسة وودلون الثانوية التي كان عدنان وعشيقته يدرسان فيها..، وقالت في شهادتها إن عدنان كان موجودا في المكتبة اثناء ارتكاب الجريمة وأنها شاهدته بأم عينيها .
وذكر موقع سن تايمز الذي نشر الخبر ( 6 نوفمبر ) ان عدنان لديه فرصة كبيرة للحصول على البراءة بعد توفر هذه الأدلة والشهادة .
ويعرف هنا أن هذه الجريمه قد انتشرت حينها في اشهر وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية ..، كما ان الصحافية سارة كونيق قد انتجت مسلسلاً اذاعياً عن هذا وحصلت على جائزة ” إلقاء الضوء على العيوب المزعجة ” في نظام الجرائم الجنائية..، وقد نشرت عملها هذا على الإنترنت ..، ووصل عدد إنزاله ومشاهدته إلى اكثر من 100 مليون .
> الطلاب يجبرون الرئيس على الاستقالة

بعد ثلاثة ايام من المظاهرات أعلن تيم ولف رئيس جامعة ميزوري استقالته صباح الإثنين الماضي ..، وقال بصوت مملوء بالحزن والألم : ” إنني اتحمل كامل المسؤولية في ما حدث ” .
وقد جاءت هذه الإستقالة بعد أن قام مجموعة من لاعبي كرة القدم السود في فريق الجامعه بالإحتجاج والمظاهرة ضد رئيس الجامعة لقيامه بتصرفات عنصرية وتغاظيه أيضاً عن التصرفات العنصرية التي تحصل في الجامعة ..، وقد بدأت الاحتجاجات في 24 سبتمبر الماضي ولكنها لم تلفت نظر وسائل الإعلام إلا يوم السبت قبل الماضي ( 7 نوفمبر ) عندما قالوا إنهم لن يقوموا بالتدريب ولن يلعبوا المباراه القادمة ..، وبعدها بيوم انظمت هيئة التدريس والإداريين إلى الطلاب السود وأصدروا بياناً قالوا فيه انهم سيغادرون الجامعة اذا لم يقدم رئيس الجامعة استقالته.
وذكرت صحيفة يو إس ايه تودي اليومية التي نشرت الخبر ( 9 نوفمبر) إن هؤلاء الطلاب الرياضيين قاموا باحتجاجاتهم الأخيرة بعد أن أعلن الطالب المتخرج جانثين باتلر اضرابه عن الطعام وقال في بيان أصدره ” يا إما يستقيل رئيس الجامعة أو أموت ” .

قد يعجبك ايضا