تدريب العاملين الصحيين حول المشورة والاتصال في تنظيم الاسرة والإيدز

 

الثورة نت/ خاص

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتدريب الصيادلة والعاملين الصحيين في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والأمراض المنقولة جنسيا والرسائل الصحية الأساسية والتي تنظمها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بدعم من منظمة مارس استوبس الدولية.

الدورة التي تستمر يومين بمشاركة 20 مشارك من الصيادلة والعاملين الصحيين في مديريات محافظة صنعاء تهدف الى تعزيز الوعي لدى المشاركين بتعريف الصحة الإنجابية وعناصرها وأهدافها والعوامل المؤثرة فيها بالإضافة الى التعريف بمفهوم الأمومة الآمنة وأهميتها وتنظيم الأسرة وأنواع الوسائل المستخدمة فيها، كما تهدف الدورة إلى التعرف على مفهوم الاتصال والمشورة وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وفي افتتاح الدورة أكدت مساعد المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأسرة اليمنية الأخت أفراح القرشي ،أهمية إقامة الدورات التدريبية لتعزيز الوعي والمهارات لدى العاملين الصحيين في مجال الصحة الإنجابية وأهمية رفع الوعي المجتمعي في هذا المجال.

وأشارت إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات  التي تسهم في تأهيل وتدريب الكوادر الصحية في المناطق الريفية وبناء قدرات العاملين الصحيين في المناطق الريفية بما يساعدهم على تأدية خدماتهم على الوجه الأفضل. مؤكدا أهمية المشورة لتعزيز الوعي حول قضايا الصحة الإنجابية وتغيير السلوك لتجنب الممارسات الضارة .

ويتلقى المشاركين عددا من المحاضرات النظرية حول الصحية الإنجابية والامراض المنقولة جنسيا والأمومة الآمنة والاتصال والمشورة وغيرها من المعلومات الصحية الهادفة الى تنمية المهارات لديهم لإيصال الرسائل الصحية الى المجتمعات المحلية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا