فعاليات مدنية وسياسية تطالب بوقف دعم العدوان على اليمن

الثورة نت /
نفذت منظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية والمدنية والطلابية ونقابة المحاميين اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء.

وفي الوقفة أعرب الشيخ صادق أبو شوارب عضو اللجنة الثورية العليا عن تعازي الشعب اليمني للشعب الفرنسي جراء العملية الإرهابية التي الحقت به، مطالبا الشعب الفرنسي وشعوب اوروبا بوقف جرائم الإبادة الجماعية بحق ابناء الشعب اليمني.

كما أعرب أبو شوارب عن تعازي الشعب اليمني لشعب لبنان جراء الحادث الإرهابي الذي ارتكبته عناصر داعش الإرهابية وراح ضحيته عدد من الشهداء.

ودعا مجموعة الدول العشرين في اجتماعها الذي سينعقد في تركيا الى ايقاف الإبادة الجماعية بحق ابناء الشعب اليمني عن طريق داعش والسعودية.. مؤكدا أن اسناد داعش بالسلاح والمال في تعز وعدن وبقيه المحافظات اليمنية سوف يؤدي حتما الى تهديد الملاحة الدولية وسيؤثر حتما على حياة شعوب العالم.

ودعا إلى محاسبة جميع الدول التي تسمح بشكل مباشر أو غير مباشر باستقطاب الجماعات الإرهابية الى اليمن لمالها من أهمية استراتيجية في السيطرة على الملاحة الدولية والآمن الغذائي العالمي.

وأكدت الوقفة الاحتجاجية أن المواطن اليمني يعيش اوضاع انسانية مأساوية صعبة جراء انعدام المشتقات النفطية والغاز والديزل والغذاء والعلاج وكل متطلبات الحياة الاساسية نظرا لاستمرار وتزايد همجية تحالف العدوان الغاشم في استهداف المدنيين العزل وارتكاب مجازر ابادة جماعية بحق اليمنيين وقتل النساء والأطفال ومواصلته فرض الحصار البري والبحري والجوي على اليمني.

وأشارت الوقفة إلى أن هذا يحدث لليمن واليمنيين بتواطؤ دولي وصمت عالمي دون أن تقوم المنظمات الدولية والعربية المعنية بحقوق الانسان بواجبها الانساني والأخلاقي من أجل وقف العدوان على اليمن وكسر الحصار الظالم ومساعدة الشعب اليمني ووضع حد لغطرسة النظام السعودي الذي تجاوز بعدوانه على اليمن كل المواثيق والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الانسان واتفاقية جنيف في الحرب والسلام، ومازال يرتكب جرائم ابادة جماعية في كل مناطق اليمن.

سبأ

قد يعجبك ايضا