تدريب الكوادر الصحية بصنعاء حول “المشورة والاتصال” في الصحة الإنجابية

الثورة نت/ خاص

تواصل جمعية رعاية الأسرة اليمنية الأنشطة والفعاليات التدريبية للكوادر الصحية في محافظة صنعاء ضمن الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الجمعية في صنعاء وعدد من المحافظات.

وفي الإطار بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتدريب القابلات والممرضات  في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والأمراض المنقولة جنسيا والرسائل الصحية الأساسية والتي تنظمها الجمعية بدعم من منظمة مارس استوبس الدولية.

الدورة التي تستمر ثلاث أيام بمشاركة 24 مشاركا من الكادر الصحي في محافظة صنعاء تهدف الى تعزيز الوعي لدى المشاركين بتعريف الصحة الإنجابية وعناصرها وأهدافها والعوامل المؤثرة فيها بالإضافة الى التعريف بمفهوم الأمومة الآمنة وأهميتها وتنظيم الأسرة وأنواع الوسائل المستخدمة فيها، كما تهدف الدورة إلى التعرف على مفهوم الاتصال والمشورة وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وفي الافتتاح أكدت مساعد المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأسرة اليمنية الأخت أفراح القرشي ،أهمية إقامة مثل هذه الدورات من اجل إكساب القابلات والممرضات المهارات اللازمة في مجال المشورة حول تنظيم الأسرة ومرض عوز المناعة والرسائل الأساسية للصحة الإنجابية لتمكينهن من القيام بواجبهن في خدمة الفئات المستهدفة وتقديم خدمات الصحة الإنجابية والمشورة بالشكل المطلوب .

وأشارت القرشي الى أهمية المشورة في استخدام وسائل تنظيم الأسرة ورفع وعي ومهارات مقدمي الخدمات الصحية والطبيبات والقابلات حولها خصوصاً في المجتمعات الريفية لما من شأنه تحسين المؤشرات الصحية والحد من نسبة النمو السكاني المرتفع الذي تعاني منه بلادنا.

وقالت: أن الدورة التدريبية تأتي في إطار اهتمام الجمعية بتدريب وتأهيل الكادر الصحي والقابلات في مجال الصحة الإنجابية بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للنساء والأطفال وتخفيض نسبة المراضة والوفيات في أوساط الأمهات .

ويتلقى المشاركين عددا من المحاضرات النظرية حول الصحية الإنجابية والأمراض المنقولة جنسيا والأمومة الآمنة والاتصال والمشورة وغيرها من المعلومات الصحية الهادفة إلى تنمية المهارات لديهم لإيصال الرسائل الصحية إلى المجتمعات المحلية.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا